بي ام دبليو تخفض منصتها لاثنين فقط ومرسيدس إلى أربعة لتنتج اكثر وتربح اكثر 3

المربع نت – هل سبق ان تساءلت كيف يمكن للعلامات التجارية الكبيرة في عالم السيارات ان تستطيع أن تنتج العديد من أنواع  السيارات المختلفة في هذا الوقت القصير  ومن ثم تجني  كل هذه الأرباح بهذه السرعة؟

الجواب هو بناء منصات جديدة و تقاسم مكونتها ، لتقلل بشكل كبير من تكاليف التطوير والإنتاج، وفي نفس الوقت يمكن تعديلها لتتناسب مع مجموعة متنوعة من أساليب الجسم والاحتياجات السيارات .

بي ام دبليو تخفض منصتها لاثنين فقط ومرسيدس إلى أربعة لتنتج اكثر وتربح اكثر 4

على سبيل المثل، أحرزت شركة فولكس فاجن خطوة حاسمة في بناء وحدات المنصات المشتركة مثل منصة  MQB  وهي مرنة للغاية، مما يتيح استخدام محاورها بشكل مختلفة والآن، نحن نعلم ان بي ام دبليو و مرسيدس الشركتان الكبيرتان في عالم السيارات يسعيان ايضا لنفس النهج لزيادة الانتاج ومن ثم الارباح بتقليل المنصات المستخدمه في بناء السيارات.

بي ام دبليو اتخذت أيضا خطوة هامة في  مجال تقاسم مكونات محركات توليد القوة، وحدات الديزل والبنزين، ويقال أنها استخدمت اثنين فقط من أبنية الوحدات. وسوف تستخدم واحدة للدفع على العجلات الأمامية للمجموعة (FWD)، والآخرى  (RWD) على كل نظام الدفع الخلفي  وI3 وI8 التي لا تشكل جزءا من هذه الخطة، وفقا لموقع (Autonews ) قال تقرير نقلا عن عضو مجلس إدارة مجموعة BMW للبحث والتطوير، Diess.

اليوم، فريق البافاري يمتلك خمسة أبنية أساسية هي: منصة FWD لـ MINI وFWD BMW 2-سلسلة AT؛واحدة X1، والفئة 3 ، وهي أكبر من 5 – 6 – والفئة 7 بالإضافة إلى رولز رويس الشبح ،واحدة ايضا للفئة X3 X4 الكروس أوفر، والفئة X5 و X6 الكروس أوفر،

أوضح Diess  ايضا ان منصة السيارة التى تمثل بنية السيارات الاساسية تتيح مجموعة واسعة من النماذج،
وأضاف أنه، جنبا إلى جنب مع المنصات،سوف تشترك السيارات أيضا في نفس الأنظمة الإلكترونية ومكوناتها. وقال ” من غير الجيد تكلفة السيارات الأصغر حجما ولكنها تسمح لنا بتقديم كافة ميزات التقنية لدينا مثل الفئة 3 و 4 و 5 و 7 و ميني .

وقال Diess شركة مرسيدس اتبعت ايضا دورة مماثلة، ولكن بدلا من اثنين من المنصات ،سيكون لديها أربعة،بانخفاض عن تسعة منصات كانت تستخدمهم قبل خمس سنوات فقط.

وتتضمن هذه المنصات (FWD) لمركبات الكروس أوفر؛و(MRD ) لمركبات الكروس أوفر مثل الفئة المقبله GLK ؛ (MHA ) لسيارات متوسطة الحجم وسيارات الدفع الرباعي كروس أوفر،بما في ذلك ML المقبل،و(MSA) للسيارات الرياضية،مثل SL وSLK .

وأشير أنه في تحليل موقع (Autonews) أن  السيارة السيدان الفئة-S الكوبيه و”استخدام بعض وليس كل مكونات” من منصة (MRA) أيضا الاخذ بعين الاعتبار أنه عندما تشير الشركات إلى أبنية FWD RWD و، فهذه  المنصات تشمل استخدام نظم AWD.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة