فولفو تختبر تكنولوجيا مغناطيسية جديدة تساعد في قيادة السيارة ذاتياً 3

المربع نت – أكملت صانعة السيارات السويدية فولفو مشروع بحثي يستخدم المغناطيس على الطرقات لمساعدة السيارات في تحديد مواقفهم بصورة ذاتيه. ومن المعروف أن اهم النقاط في تطوير السيارات الذاتية القيادة هي إمكانية تحديد وتميز الموقع بالنسبة للسيارة بصورة دقيقة، وحسب فولفو فأن أفضل طريقة لتحديد وتحكيم القيادة في طريق واحد بصورة موثوقة هو المغناطيس الذي يقدم أداء أفضل من نظام تحديد المواقع والكاميرات، ويرجع هذا إلى أن المغناطيس يرسم حدوداً جبرية ولكن لا تزال المشكلة ان المغناطيس على الطريق قد يتعرض لمجموعة من العقبات المادية وسوء الأحوال الجوية التي تعطل عمله.

Jonas Ekmark، قائد السلامة الوقائية في مجموعة فولفو، قال أن المغناطيس يخلق خط كالخطوط الحديدية غير مرئي تمهد الطريق لعدم خروج السيارة بأي شكل من الاشكال عن الطريق، وأكد انهم اختبروا التكنولوجيا على اكثر من سرعة وكانت النتائج حتي الان واعدة.

فولفو تختبر تكنولوجيا مغناطيسية جديدة تساعد في قيادة السيارة ذاتياً 4

فولفو ستشارك في مشروع القيادة الذاتية للسيارات الذي سيتضمن 100 سيارة تقاد بصورة آليه تستخدم الطرق العامة في ظروف القيادة اليومية حول مدينة غوتنبرغ السويدية.

وقال Ekmark ان التكنولوجيا الجديدة يمكن استخدامها بدون الحاجة إلى التغيير البنية التحتية للمدينة أو الطريق، حيث يمكن ان تستكمل علامات الطريق مع المغناطيس فقط ودون الحاجة للحفر.

وضع فريق الأبحاث في فولفو مضمار بطول 100 مثر في مرفق الاختبار للشركة في منطقة Hällered خارج مدينة غوتنبرغ بالسويد، وتم وضع الملفات المغناطيسية تحت 200 ملم من سطح الطريق، تم تجهيز السيارات المشاركة بعدة أجهزة استشعار للمجال المغناطيسي.

ووفقاً لفريق البحث ايضاً فيمكن لتكنولوجيا المغناطيس أيضاً منع حوادث الطرق الناتجة عن الخروج على الطريق، وتسهيل دقة صيانة الطرق في فصل الشتاء والسماح لاستخدام أكثر فعالية لمساحة الطريق. ومع ذلك لم يذكر أي شيء حتي الان عن السعر المتوقع لمركبات مثل هذه أو تنفيذ مشاريع مثل هذه.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=7PRL0kvYArE[/youtube]

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة