شركة تطوّر تقنية تشحن السيارات الكهربائية في 6 دقائق! 5

المربع نت – لا تزال مدة الشحن الطويلة لبطارية السيارة الكهربائية أحد الأسباب الرئيسية التي تمنع التوسع في استبدال السيارات الكهربائية بدلاً للسيارات التقليدية، حيث أنه في حين يمكن التزود بالوقود في السيارات التقليدية في دقيقتين مثلاً، فإن شحن بطاريات السيارات الكهربائية تأخذ وقتاً لا يقل عن 15 دقيقة.

شركة تطوّر تقنية تشحن السيارات الكهربائية في 6 دقائق! 6
لكن يعتقد خبراء السيارات أن مشكلة الشحن لن تطول كثيراً، وأنه من المنتظر في عام 2020 أن تحل المشكلة بفضل شركة ناشئة إنجليزية تُدعى إتشيون تكنولوجيز، وهي تعمل على تطوير تقنيات شحن السيارات الكهربائية كي يتم شحن البطارية في دقائق معدودة.

شركة تطوّر تقنية تشحن السيارات الكهربائية في 6 دقائق! 7

وفي لقاء مع الدكتور جين دي لا فيربيلير، مؤسس شركة إتشيون تكنولوجيز، قال أنه يسعى جاهداً كي يخفض وقت شحن السيارات الكهربائية من عشر دقائق إلى 6 دقائق فقط، وذلك من خلال تطوير تقنيات الشحن، وتسريع عملية الشحن التي تستقبلها بطاريات الليثيوم الحالية في السيارات.

وأضاف دكتور جين، أنهم يعملون حالياً على تطوير منتج خاص بهم يتم وضعه في بطاريات الليثيوم أيون لتحسين أدائها دون تكلفة مالية إضافية، حيث تستبدل الشركة الجرافيت في البطاريات التقليدية بمواد أخرى مما يجعل وقت الشحن 6 دقائق فقط، ومن المنتظر وفقاًً لدكتور جين البدء في إنتاج هذا المنتج قريباً.

وكشف مؤسس شركة إتشيون عن هدفهم في إنتاج 1000 طن من هذا المنتج في مصنع واحد، وذلك بالتعاون مع شركات تصنيع البطاريات لإدخال هذه التقنية إلى السوق بالكامل، وهو ما يؤدي إلى تقليل وقت الشحن بشكل كبير، مما يعزز من رغبة الحصول على السيارات الكهربائية.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

كيا كادينزا 2019 في القريات

قبل 13 ساعة
غير محدد
القريات

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 14 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة