مشاعر مختلطة لـ ليكلير في فوزه الأول في مسيرته - جائزة بلجيكا الكبرى 3
المربع نت – Oprah Sagal – صمد شارل ليكلير سائق فيراري أمام هجوم متأخر من لويس هاميلتون ليحقق فوزه الأول، لكنه بمذاق المرارة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، الأحد، خلال جائزة بلجيكا الكبرى ليسدل الستار على أسبوع حزين لرياضة المحركات بعد وفاة السائق الفرنسي أنطوان أوبير.
Related image

وعبر ليكلير القادم من موناكو، والذي انطلق من قطب الإنطلاق الأول، خط النهاية متقدما بفارق أقل من ثانية عن هاميلتون سائق مرسيدس الذي مدد صدارته لبطولة العالم للسائقين إلى 65 نقطة أمام زميله فالتيري بوتاس الذي احتل المركز الثالث.

ويعلم ليكلير أن الفوز جاء متأخرا بعدما حرمت مشكلة في المحرك السائق البالغ عمره 21 عاما من الفوز في السباق الثاني هذا الموسم في البحرين وفي النمسا حينما أزاحه غريمه من فريق ريدبل ماكس فيرستابن من صدارة السباق قبل لفتين من الإنتهاء.

مشاعر مختلطة لـ ليكلير في فوزه الأول في مسيرته - جائزة بلجيكا الكبرى 4

وكان هذا  الفوز الأول لفيراري هذا الموسم. لكن سعادة ليكلير لم تكن سعادة الموناكي عارمة بعد وفاة صديقه أنطوان هوبيرالذي كان يبلغ من العمر 22 عاما خلال حادث في سباق فورمولا 2 في سبا-فرانكورشان السبت.

وقال لوكلير الذي أهدى الفوز لـ هوبير “على جانب حققت حلمي منذ أن كنت طفلا،  لكن على الجانب الآخر فهذه نهاية أسبوع صعبة منذ الأمس.

ونقلت رويترز عن لوكير قوله: “نشأنا سويا وسباقي الأول على الإطلاق كان بوجود أنطوان إستيبان أوكون  وبيار جاسلي”.

وأضاف “لا يمكنني الاستمتاع بفوزي الأول لكنها ذكرى سأحتفظ بها للأبد”.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة