23 أغسطس، 2019 10:00 ص منذ 4 أسابيع, 1 يوم

استعلام عن المخالفات المرورية السعودية

A A A

استعلام عن المخالفات المرورية السعودية

قد لا يعلم الكثير من المواطنين السعوديين أو المقيمين عن بوابة أبشر الإلكترونية وما الهدف من إطلاقها من قبل وزارة الداخلية السعودية ويعد موقع أبشر من المواقع الإلكترونية الضخمة التابعة لوزارة الداخلية السعودية والذي يتم من خلاله تيسير كافة المعاملات الرسمية التي تخص المواطنين والتي من بينها إستخراج البطاقات الشخصية والتعرف على قيمة المخالفات التي يتم تسجيلها على السيارات وغيرها من الأمور التي لا غنى عنها من قبل المواطنين وكانت تأخذ وقت ومجهود عند الاستعلام عنهم في السابق.

أهداف إطلاق بوابة أبشر الإلكترونية في السعودية

قامت وزارة الداخلية السعودية بإطلاق موقع أبشر الإلكتروني عملا على تقليل عدد الموظفين والعاملين في المؤسسات والعديد من الهيئات السعودية فقد كان ذلك الأمر يتطلب الكثير من الوقت والمجهود من المواطنين من أجل القيام بأي شيء كما أن الموظفين في تلك الهيئات كانوا يتعرضون إلى المزيد من الضغط النفسي والتوتر نظرا للتكدس الشديد، وقد أصبح اليوم الأمر في منتهى السهولة فقط ومن خلال الدخول على موقع أبشر والقيام بخطوات معينة يمكنكم الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية أو أستخراج بطاقة أو القيام بأي شيء تريده.

كما أن العمل على الموقع قائم على مدار اليوم بمعنى يمكنكم في أي وقت القيام بكل ما تريد القيام به من تجديد جواز السفر وغيره من الاشياء التي لا غنى عنها سواء للمواطنين أو المقيمين في المملكة.

استعلام عن المخالفات المرورية السعودية

حتى تتمكن من الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية برقم الهوية كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية مع الترتيب وهي على النحو التالي:

  • بداية يجب على المستخدم الدخول على الموقع الرسمي لأبشر على الإنترنت أو من الممكن أن تقوم بالدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية واختيار الخدمات التي يتم تقديمها من خلاله.
  • بعد الدخول على موقع ابشر كل ما عليك هو وضع رقم الهوية ومن الممكن أن يتطلب الموقع الكثير من البيانات الأخرى التي تخص السيارة أو الشخص الذي يقوم بالاستعلام عن المخالفات بشكل عام.
  • أو من الممكن الدخول على الهاتف والاستعلام عن قيمة المخالفات وذلك من خلال خاصية التفعيل الذاتي وفي جميع الحالات سوف تتمكن من الدخول على الموقع ومن ثم التعرف على كافة المخالفات المرورية بسهولة كبيرة.
  • وعن الطرق المخصصة لدفع قيمة المخالفات المرورية فهي تتم بناء على عدة خطوات بسيطة وذلك من خلال إدخال رقم الحساب البنكي حيث يتم خصم مبلغ المخالفة على الفور وخلال ثواني معدودة.

الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية برقم اللوحة

قامت وزارة الداخلية السعودية بتوفير الكثير من الطرق المختلفة حتى يتمكن من خلالها المواطن أو المقيم الإستعلام عن قيمة المخالفات التي تم تسجيلها على السيارة خلال الفترة الماضية، وتجدر الإشارة إلى أن الموقع الإلكتروني أبشر يضمن للشخص الشفافية الكاملة في التعامل وذلك من خلال عرض كافة التفاصيل التي تخص المخالفة المرورية بالإضافة إلى إمكان الاعتراض على قيمة المخالفة على حسب حاجة المستخدم للقيام بتلك الخطوة من عدمها.

ويجب على الشخص الدخول على موقع أبشر الإلكتروني ومن ثم اختيار خدمات المرور وهو الخيار المتواجد في الصفحة الرئيسية، يتم الضغط على خدمات المرور ومن ثم ستنتقل بعدها إلى صفحة جديدة وبعدها سوف يظهر لك الاستعلام عن المخالفات المرورية والتي تكون عبارة عن الاستعلام عن المخالفات التي تخص السيارة ومن ثم الضغط عليه.

أنواع المخالفات المرورية

لكل من يقوم بالاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية عليك أولا التعرف على أنواع المخالفات المرورية وهي على النحو التالي:

  • مخالفة خاصة بتجاوز الشخص السرعة المحددة بالمناطق التي تسير بها السيارات.
  • مخالفة السير في المناطق الغير مخصصة لسير السيارات والتي من بينها السير على جانب الطريق بعد الحد الأصفر.
  • عدم التزام الشخص بالإشارات المرورية والتي من بينها قطع الإشارة الحمراء أو في حالة تجاوز الإشارة الخضراء.
  • أن يقف الشخص بالسيارة في أماكن ممنوع الوقوف بها والتي تخص المشاة.
  • أن تتحول خلال فترة السير من أتجاه إلى الآخر بدون إستخدام الإشارات التي توجد في السيارة وتنبيه الآخرين.

شروط الاعتراض على مخالفات السيارات

يقوم موقع وزارة الداخلية السعودية بتوفير الكثير من الخدمات إلى المواطنين حتى يسهل عليهم الحياة داخل البلاد ومن بين الخدمات المتوفرة من خلال الموقع هي الاعتراض على قيمة المخالفة ويوجد عدة شروط للقيام بذلك الأمر والتي من بينها ما يلي:

  • بعد استعلام عن المخالفات المرورية السعودية وأردت الاعتراض عليها لابد وأن تكون من المسجلين على وزارة الداخلية السعودية ومن الممكن التسجيل والتفعيل من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.
  • أن يتم الاعتراض على المخالفات التي يتم تسجيلها من قبل رجال المرور خلال 30 يوم فقط من تسجيلها.
  • كما يمكنكم اليوم من خلال الخدمات المتعددة التي تسعى وزارة الداخلية إلى تقديمها إلى الاعتراض على المخالفات المرورية التي تم تسجيلها إلكترونيا عبر نظام ساهر.
  • لا يمكن للمستخدمين الاعتراض على المخالفات التي تم تسديدها من قبل المواطنين لذا لابد من الاعتراض قبل السداد على الفور.
  • كما لا يمكن للمواطنين الاعتراض على المخالفات التي تم تسديدها من خلال الخدمات الإلكترونية وهنا لابد من مراجعة المكاتب الرئيسية المتوفرة في مدن المملكة العربية السعودية.
  • من السهل الاعتراض على المخالفات ولكن مرة واحدة ولا يتم الاعتراض أكثر من مرة على المخالفات.
  • بعد الاعتراض على المخالفة من الممكن تسديد قيمتها حتى لا تتعرض إلى الغرامات التي يتم وضعها من قبل وزارة الداخلية السعودية على الغرامات.
  • من الأفضل أن يكون السبب الخاص بالاعتراض على المخالفات سبب متواجد في نموذج الاعتراض الإلكتروني وهو متاح أمام الجميع.

خطوات الإعتراض على المخالفات إلكترونيا

حتى تتمكن من الاعتراض بطريقة صحيحة على المخالفات التي يتم تسجيلها على السيارة كل ما عليك أتباع الخطوات التالية مع الترتيب.

  • أن يتم البحث من قبل وزارة الداخلية السعودية من خلال المتصفح المتواجد على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر.
  • أن تتأكد من أنه قد قمت بتسجيل الدخول على الموقع من خلال كتابة الأسم ورقم المرور الخاص بكم.
  • سوف تظهر لكم الكثير من القوائم المختلفة والتي من بينها الجوازات، ديوان الوزارة، المرور بالإضافة إلى الأحوال المدنية.
  • يتم اختيار المرور حتى يظهر لك الكثير من الاختيارات الأخرى يتم الضغط بعدها على الإعتراض على المخالفات المرورية.
  • سوف تظهر لك الكثير من الاختيارات التي تخص السبب وراء الاعتراض على قيمة المخالفات المرورية يتم الإطلاع عليها جميع والتأكد من تطبيقها.
  • يظهر بعدها مربع حواري والذي يقوم بالترحيب بكم في الخدمات الإلكترونية للاعتراض على قيمة المخالفات ساهر، وسوف يظهر لكم بعدها خيارين الأول يخص الإطلاع على قيمة المخالفات المرورية والإعتراض عليها والثاني رؤية ما تم في المخالفات التي تم الاعتراض عليها.
  • بعد اختيار الاعتراض على قيمة المخالفات المرورية سوف تتمكن من الدخول على الصفحة الخاصة بالمخالفات ومن ثم اختيار المخالفة التي تود الاعتراض عليها وسوف تظهر لك الكثير من التفاصيل التي تخص تلك المخالفة.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى

We would like to keep you updated with special notifications.