انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت الإحصائيات التجارية الكورية الجنوبية تأثر مبيعات السيارات اليابانية وهبوطها في السوق الكورية الجنوبية خلال شهر يوليو الماضي، جاء انخفاض المبيعات بسبب حملات المقاطعة التي تشهدها كوريا الجنوبية حاليا ضد جميع المنتجات اليابانية، ويرجع ذلك بسبب تصاعد الخلاف التجاري بينهم.

لماذا يقاطع الكوريون شراء السيارات اليابانية؟ 2
وأوضحت رابطة مستوردي وموزعي السيارات الكورية في بيان نقلته وكالة يونهاب الكورية، قالت به إن عدد السيارات اليابانية المسجلة حديثا في البلاد خلال يوليو الماضي بلغت 2,674 وحدة متراجعة بنسبة 17.2% عن نفس الشهر من العام السابق، و32.2% عن الشهر الذي سبقه.

لماذا يقاطع الكوريون شراء السيارات اليابانية؟ 1

لماذا يقاطع الكوريون شراء السيارات اليابانية؟ 3
وأضافت الرابطة إن حصة السيارات اليابانية في السوق الكوري للسيارات الأجنبية في الشهر الماضي وصلت إلى 13.7%، وبذلك تكون انخفضت بمقدار نقطتين مئويتين عن نفس الشهر من العام الماضي، و6.7 نقطة مئوية عن الشهر الذي سبقه.

وعلى الرغم من ارتفاع مبيعات سيارات شركة لكزس اليابانية في يوليو بمقدار 32.5% عن نفس الشهر من العام الماضي إلى 982 وحدة، إلا أن مبيعات لكزس انخفضت أيضاً بنسبة 24.6% عن الشهر الذي سبقه.

لماذا يقاطع الكوريون شراء السيارات اليابانية؟ 4
وأشار أحد المسؤولين في صناعة السيارات الكورية إلى انخفاض مبيعات الشركات اليابانية – تويوتا وهوندا ونيسان وإنفينيتي – بنسب 31.9% و33.5% و35% و19.6% على أساس سنوي على التوالي.

تأتي تلك الخلافات التجارية بسبب فرض اليابان الشهر الماضي ضوابط أكثر صرامة على الصادرات إلى كوريا الجنوبية من ثلاث مواد هي مادة المقاومة وغاز النقش والبولي أميد، والتي تعتبر ضرورية لإنتاج أشباه الموصلات والشاشات المرنة، كما قررت اليابان أيضاً مؤخراً إزالة كوريا الجنوبية من قائمة الدول الخاضعة لوضع تجاري تفضيلي.

لماذا يقاطع الكوريون شراء السيارات اليابانية؟ 5
يذكر أن هذه الحرب التجارية بين الطرفين الياباني وكوريا الجنوبية ترجع إلى أحكام المحكمة العليا لكوريا الجنوبية في العام الماضي التي أمرت الشركات اليابانية بدفع التعويضات لضحايا العمل القسري في كوريا الجنوبية، وهو ما أثار غضب اليابانيين.

وتبني اليابان حجتها على أن جميع قضايا عمال السخرة التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية قد تمت تسويتها في مجملها بموجب اتفاق عام 1965 الذي هدف إلى تطبيع العلاقات الثنائية.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل