"بالصور" أشهر 5 سيارات SUV صينية مقلدة 15

المربع نت – هالة الوصيف – سيارات الـ SUV هي حديث الساعة في كل مكان، وحتى شركات السيارات الفاخرة والخارقة بدأت بالتوجه إلى هذه الفئة لرواجها الكاسح حول العالم، والمنافسة في الصين، لكونها أكبر سوق سيارات بالعالم، متحدمة لأقصة درجة، ما دفع الكثير من شركات السيارات المحلية لتقليد الموديلات الغربية بشكل فج، ونعرض لكم أبرز خمسة أمثلة على ذلك.

1- زوتي داماي X7 – تقليد فولكس فاجن تيجوان كوبيه

"بالصور" أشهر 5 سيارات SUV صينية مقلدة 16

"بالصور" أشهر 5 سيارات SUV صينية مقلدة 17

فولكس تيجوان هي واحدة من أشهر موديلات الكروس أوفر حول العالم، لذلك قررت الشركة الصينية زوتي، الشهيرة بتقليدها للموديلات الغربية، طورت موديل شبيه جداً باسم داماي X7 للسوق الصيني مع تعديلات خفيفة لشبكة التهوية ومحركات أخرى أضعف.

2- K-One – تقليد مرسيدس GLA

"بالصور" أشهر 5 سيارات SUV صينية مقلدة 18

قد لا يسمع معظمكم عن شركة K-One الصينية المصنعة للسيارات الكهربائية ولكنها تمكنت من صنع تقليد متقن كهربائي بالكامل لمرسيدس GLA، على العكس من الموديل الأصلي من مرسيدس والمتوفر فقط بمحركات بترول وديزل.. ويصل قوة مولد الطاقة الكهربائية في التقليد إلى 130 حصان تقريباً.

3- زوتي S21 – اودي Q3

"بالصور" أشهر 5 سيارات SUV صينية مقلدة 19 "بالصور" أشهر 5 سيارات SUV صينية مقلدة 20

ونعود مجدداً لزوتي، والتي قلدت موديل آخر ضمن مجموعة فولكس فاجن، هذه المرة اودي Q3 مع اختلافات بسيطة في المقدمة وشاشة لمسية كبيرة في الداخلية تشبه سيارات تيسلا، مع محرك بترولي 1.5 لتر بقوة 150 حصان، نفس محرك زوتي داماي X7.

4- لاندويند X7 – رينج روفر ايفوك

"بالصور" أشهر 5 سيارات SUV صينية مقلدة 21

بالطبع لن ننسى واحدة من أشهر عمليات التقليد التي جذبت أنظار العالم هي لاندويند X7، والتي تم تقليدها بالكامل من رينج روفر ايفوك مع اختلافات بسيطة في المصابيح الأمامية وشبكة التهوية والمصدات ولكن كل شيء يصرخ باسم ايفوك.. وتستخدم السيارة محرك 2.0 لتر تيربو بقوة 192 حصان، مأخوذ من ميتسوبيشي.

5- زوتي SR9 – بورش ماكان

"بالصور" أشهر 5 سيارات SUV صينية مقلدة 22

مرة أخرى زوتي التي لم تترك الموديلات الفاخرة هذه المرة مع تقليدها لبورش ماكان بالكامل تقريباً ما عدا اختلافات بسيطة في تصميم المصابيح الأمامية والخلفية.. بالطبع زوتي SR9 لا تقترب من قوة أو التقدم التقني لبورش ماكان، لتأتي بمحرك بترولي تيربو 2.0 لتر بأربع سلندرات بقوة 192 حصان.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة