10 يوليو، 2019 11:36 م منذ 6 أيام, 7 ساعات

“بالصور” أشهر 5 سيارات SUV صينية مقلدة

A A A

المربع نت – سيارات الـ SUV هي حديث الساعة في كل مكان، وحتى شركات السيارات الفاخرة والخارقة بدأت بالتوجه إلى هذه الفئة لرواجها الكاسح حول العالم، والمنافسة في الصين، لكونها أكبر سوق سيارات بالعالم، متحدمة لأقصة درجة، ما دفع الكثير من شركات السيارات المحلية لتقليد الموديلات الغربية بشكل فج، ونعرض لكم أبرز خمسة أمثلة على ذلك.

1- زوتي داماي X7 – تقليد فولكس فاجن تيجوان كوبيه

فولكس تيجوان هي واحدة من أشهر موديلات الكروس أوفر حول العالم، لذلك قررت الشركة الصينية زوتي، الشهيرة بتقليدها للموديلات الغربية، طورت موديل شبيه جداً باسم داماي X7 للسوق الصيني مع تعديلات خفيفة لشبكة التهوية ومحركات أخرى أضعف.

2- K-One – تقليد مرسيدس GLA

قد لا يسمع معظمكم عن شركة K-One الصينية المصنعة للسيارات الكهربائية ولكنها تمكنت من صنع تقليد متقن كهربائي بالكامل لمرسيدس GLA، على العكس من الموديل الأصلي من مرسيدس والمتوفر فقط بمحركات بترول وديزل.. ويصل قوة مولد الطاقة الكهربائية في التقليد إلى 130 حصان تقريباً.

3- زوتي S21 – اودي Q3

ونعود مجدداً لزوتي، والتي قلدت موديل آخر ضمن مجموعة فولكس فاجن، هذه المرة اودي Q3 مع اختلافات بسيطة في المقدمة وشاشة لمسية كبيرة في الداخلية تشبه سيارات تيسلا، مع محرك بترولي 1.5 لتر بقوة 150 حصان، نفس محرك زوتي داماي X7.

4- لاندويند X7 – رينج روفر ايفوك

بالطبع لن ننسى واحدة من أشهر عمليات التقليد التي جذبت أنظار العالم هي لاندويند X7، والتي تم تقليدها بالكامل من رينج روفر ايفوك مع اختلافات بسيطة في المصابيح الأمامية وشبكة التهوية والمصدات ولكن كل شيء يصرخ باسم ايفوك.. وتستخدم السيارة محرك 2.0 لتر تيربو بقوة 192 حصان، مأخوذ من ميتسوبيشي.

5- زوتي SR9 – بورش ماكان

مرة أخرى زوتي التي لم تترك الموديلات الفاخرة هذه المرة مع تقليدها لبورش ماكان بالكامل تقريباً ما عدا اختلافات بسيطة في تصميم المصابيح الأمامية والخلفية.. بالطبع زوتي SR9 لا تقترب من قوة أو التقدم التقني لبورش ماكان، لتأتي بمحرك بترولي تيربو 2.0 لتر بأربع سلندرات بقوة 192 حصان.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى