بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 37

المربع نت – عند إطلاق كيا ستينجر GT خلال العام الماضي، نظر الجميع إلى السيدان الرياضية الكورية باعتبارها منافس حقيقي لأول مرة لعدة طرازات ألمانية عريقة وفاخرة مثل اودي A5 سبورتباك وبي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه، فهل نجحت حقاً في ذلك؟

تأتي كيا ستينجر GT مع محرك V6 سعة 3.3 لتر مزدوج التيربو بقوة 365 حصان وعزم 510 نيوتن.متر بتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.7 ثانية، كما تأتي بفئة GT2 مع دفع خلفي وأداء توجيه وتحكم أفضل مع كافة الإضافات، ورغم ذلك تظل أرخص من كافة منافسيها الألمان التي تتغلب على بعضهم في عدة اتجاهات.

بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 38

بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 39

تقدم لنا السيدان الرياضية الكورية أيضاً مقاعد خلفية رحبة للغاية بشكل مثير للإعجاب، وهو ما يجعلها خيار ممتاز للعائلات دون التخلي عن شخصيتها الرياضية.

فيما يتعلق بكفاءة استهلاك الوقود، تعد المعدلات الرسمية لكيا ستينجر GT هي 6.73 كم/لتر داخل المدينة و8.85 كم/لتر بالطرق السريعة و7.43 كم/لتر في المتوسط، ولكن بعد تجربة قيادتها لمدة عام على مختلف الطرقات، نجد أنها تقدم معدل كفاءة استهلاك واقعي قدره 5.91 كم/لتر بالمدن و10.27 كم/لتر بالطرق السريعة و7.29 كم/لتر في المتوسط، مع الأخذ في الاعتبار أنها تحتاج لوقود من أعلى درجة للحصول على أفضل أداء ممكن، خاصة مع الدفع الرباعي، كما أنها تقدم مستوى اعتمادية أعلى وتكاليف صيانة أرخص بكثير من المنافسين الألمان.

بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 40

هذا ويمكن القول في النهاية أنه بالنسبة لأولئك الذين يهتمون بامتلاك علامة ألمانية ويبحثون فقط عن أفضل قيمة ممكن مقابل المال في فئة السيدان الرياضية، فلن يكون هناك ما هو أفضل من كيا ستينجر بدون أي منازع، وذلك بفضل مدى جاذبية تصميمها، متعة تجربة قيادتها، سرعتها العالية، سعرها المعقول جداً ومساحتها الرحبة، حيث أن العائق الوحيد لامتلاكها أمام البعض قد يكون العامل النفسي بالرغبة في امتلاك سيارات ألمانية فقط مثل اودي ومرسيدس وبي ام دبليو.

بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 41 بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 42 بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 43 بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 44 بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 45 بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 46 بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 47 بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 48 بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 49 بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 50 بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 51 بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 52 بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 53 بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 54 بعد عام على التجربة.. هذا هو رأينا في كيا ستينجر GT 55

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة