انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعتبر اليابان من الدول التي لها مجموعة من التقاليد والعادات الغريبة التي تنفرد بها عن غيرها، أحد هذه العادات الغريبة هي قيام مجموعة كبيرة من الشعب الياباني في الفترة الأخيرة باستئجار السيارات دون أن يقوموا بقيادتها أو التحرك بها نهائياً.

ظاهرة غريبة.. لماذا يستأجر اليابانيون سيارات دون قيادتها؟ 2وللوقوف على سبب هذه الظاهرة العجيبة والمنتشرة بشدة بين الشعب الياباني، قامت شركتا “أوريكس” و”تايمز 24 كو” بإجراء استطلاع بين المستخدمين المسجلين للشركتين والذي يزيدون عن مليوني مستخدم، وسؤالهم حول ما يجري.

ظاهرة غريبة.. لماذا يستأجر اليابانيون سيارات دون قيادتها؟ 1

ظاهرة غريبة.. لماذا يستأجر اليابانيون سيارات دون قيادتها؟ 3
جاءت نتيجة استطلاع الرأي في هذه الظاهرة شيء غريب وغير تقليدي، حيث اتضح أن بعض اليابانيين يأجرون السيارات من أجل النوم بها لساعات قليلة فقط أو حتى الحصول على مكان خاص للتحدث في الهاتف أو إنجاز بعض الأعمال التي تحتاج للهدوء والتركيز.

ظاهرة غريبة.. لماذا يستأجر اليابانيون سيارات دون قيادتها؟ 4
والبعض كانت إجابته أكثر غرابة، حيث تبين أن بعضهم يأجرون السيارات من أجل تناول وجبة أو سندويتش بعدما فشل في إيجاد مكان داخل المطعم، كما استخدم البعض السيارات المؤجرة كي يقوم بتخزين أغراضهم أو شحن هواتفهم.

ظاهرة غريبة.. لماذا يستأجر اليابانيون سيارات دون قيادتها؟ 5
وأكد الاستطلاع أن سبب انتشار هذه الظاهرة الغريبة نتاج تعدد شركات وتطبيقات مشاركة السيارات وسهولة استخدامها والوصول إليها، والأهم رخص أسعارها، علاوة على انتشار نقاط استعادة السيارات في جميع أنحاء البلاد، حيث يذكر أن إحدى الشركات المتخصصة في تأجير السيارات توفر لعملائها أكثر من 12 ألف مكان لاستقلال واسترجاع السيارات في مختلف أنحاء اليابان.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل