رسمياً: مرسيدس وبي ام دبليو يتشاركان تطوير السيارات ذاتية القيادة 19

المربع نت – أعلنت بي ام دبليو ومرسيدس مؤخراً عن تأسيس تعاون كامل بينهما لتطوير سيارات قادرة على قيادة نفسها ذاتياً بالطرق السريعة بحلول عام 2024.

حسب وكالة رويترز الإخبارية، تركز اتفاقية التعاون بين الشركتين على أنظمة المساعدة بالقيادة الأوتوماتيكية على الطرق السريعة، بجانب الركن الأوتوماتيكي، حيث سيتضمن مشروع العمل المشترك حوالي 1,200 مطور برمجيات يعملون معاً، ولكن مع استخدام التقنيات الناتجة عن التعاون بشكل مستقل في سيارات كلا الشركتين.

رسمياً: مرسيدس وبي ام دبليو يتشاركان تطوير السيارات ذاتية القيادة 20

رسمياً: مرسيدس وبي ام دبليو يتشاركان تطوير السيارات ذاتية القيادة 21

يأتي قرار التعاون بين العلامتين المتنافستين بشكل مباشر نتيجة لانخفاض هوامش الأرباح الناتجة عن تمويل مثل هذه المشروعات، بجانب الكم الكبير من الموارد والوقت المستهلك في البحث والتطوير، خاصة مع دخول عدة شركات تقنية المنافسة في المجال ذاته، ما يتضمن آبل التي تعمل على نظام قيادة ذاتي خاص بها وجوجل المهتمة بالسيارات ذاتية القيادة، في حين أن فورد وفولكس واجن قرروا التشارك أيضاً للعمل على تطوير أنظمة قيادة ذاتية خاصة بهما.

تخطط كل من من مرسيدس وبي ام دبليو بحلول 2024 أن يبدأوا في بيع السيارات ذاتية القيادة من المستوى الرابع، وهو ما يعني عدم الحاجة لتدخل السائق في عملية القيادة على الإطلاق، على أن تمتد التجربة لتشمل تصنيع سيارات تاكسي ذاتية القيادة للمدن.

هذا ويذكر أن مرسيدس حالياً تعمل مع شركة بوش الألمانية على بدء اختبار سياراتها ذاتية القيادة في المدن لاحقاً هذا العام، بينما تتعاون بي ام دبليو مع شركة انتل للمعالجات وشركة Mobileye التابعة لها لإطلاق طراز iNext المخطط تدشينه في 2021 مع المستوى الثالث من نظام القيادة الذاتية، وهو ما يعني قدرتها على قيادة نفسها مع الحاجة لتدخل السائق، ما يعد المستوى ذاته المتاح في سيارات تيسلا الحالية.

رسمياً: مرسيدس وبي ام دبليو يتشاركان تطوير السيارات ذاتية القيادة 22 رسمياً: مرسيدس وبي ام دبليو يتشاركان تطوير السيارات ذاتية القيادة 23 رسمياً: مرسيدس وبي ام دبليو يتشاركان تطوير السيارات ذاتية القيادة 24  رسمياً: مرسيدس وبي ام دبليو يتشاركان تطوير السيارات ذاتية القيادة 25 رسمياً: مرسيدس وبي ام دبليو يتشاركان تطوير السيارات ذاتية القيادة 26 رسمياً: مرسيدس وبي ام دبليو يتشاركان تطوير السيارات ذاتية القيادة 27رسمياً: مرسيدس وبي ام دبليو يتشاركان تطوير السيارات ذاتية القيادة 28

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة