لماذا استثمرت تويوتا 7.5 مليار ريال في بناء مصنع سيارات بإندونيسيا؟ 9

المربع نت – أعلنت وزارة تنسيق الشؤون البحرية الإندونيسية، عن اتفاق الشركة اليابانية العملاقة للسيارات تويوتا مع الحكومة الإندونيسية على استثمار ملياري دولار (7.5 مليار ريال) في تطوير السيارات الكهربائية على الأراضي الإندونيسية خلال الأربعة أعوام القادمة.

لماذا استثمرت تويوتا 7.5 مليار ريال في بناء مصنع سيارات بإندونيسيا؟ 10
وفق وكالة رويترز، فإن الاتفاق الذي تم بين تويوتا والحكومة الإندونيسية يقضي بتصنيع السيارات الهايبرد في البداية، وهي التي تعتمد على الطاقة الكهربائية والوقود في عملية التشغيل.

لماذا استثمرت تويوتا 7.5 مليار ريال في بناء مصنع سيارات بإندونيسيا؟ 11

لماذا استثمرت تويوتا 7.5 مليار ريال في بناء مصنع سيارات بإندونيسيا؟ 12

من الجهة الأخرى، فقد صرح أكيو تويودا رئيس شركة تويوتا، قائلاً :”إن الشركة ستزيد تدفقاتها النقدية الاستثمارية في السوق الإندونيسية في الفترة من 2019-2023 بنحو ملياري دولار” وهذا لأن الحكومة الإندونيسية تمتلك بالفعل خاطة طريق للسيارات الكهربائية وبنيتها التحتية.

بجانب ذلك، لدى إندونيسيا أيدي عاملة مدربة منخفضة التكلفة مع تواجد صناعة محلية لمكونات السيارات، ما يجعلها بلداً جذاباً جداً لاستثمارات تويوتا.

لماذا استثمرت تويوتا 7.5 مليار ريال في بناء مصنع سيارات بإندونيسيا؟ 13
الجدير بالذكر، فإن تويوتا كانت قد أكدت في وقت سابق أنها تستهدف الوصول بمساهمة السيارات الكهربائية إلى نصف مبيعاتها العالمية بحلول 2025، مبكرا 5 سنوات عن الجدول الزمني، مؤكدة اعتمادها على مصنعي البطاريات الصينيين لمواكبة التحول العالمي المتسارع صوب السيارات الكهربائية.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة