المربع نت – نتج عن التقدم العلمي والتقني الرهيب في مجال صناعة السيارات اختراعات ثورية كثيرة ساعدت في تطوير وازدهار صناعة السيارات واستمرارها، ولقد أصبح هناك كم كبير من الاختراعات الثورية المُسجلّة التي تنتظر وصولها حيّز الإنتاج التجاري الواسع، أحد هذه الاختراعات الرائعة هي دواسة متكاملة تقوم بوظيفة التسارع والكبح في نفس الوقت.

للوهلة الأولى تبدو هذه الدواسة غير مفيدة وصعب التحكم بها، لكن عند استعراض الحالات التي يمكن أن تستفيد من هذه الدواسة المتكاملة ستجد أنها اختراع ثوري رائع، حيث أنه من أهدافها مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، ممن فقدوا إحدى قدميهم أو تسبب أذىً بِتعذُّر استخدام إحداهما.

دواسة واحدة متكاملة تعمل للكبح والتسارع بالوقت نفسه!

كما تفيد هذه الدواسة المتكاملة كبار السن الذين تتباطأ سرعة رد الفعل لديهم مع تقدمهم في العمر، وكذلك تفيد السائقين العاديين حيث أنها تعمل على تقليل نسبة الخطأ في الضغط على الدواسات.

حيث أنه عند حدوث مواقف مفاجئة أثناء القيادة، قد يخطئ بعض السائقين ويضغطون على دواسة الوقود بسرعة بدلًا من دواسة المكابح، مما قد يسبب حوادث السير، وتُشير دراسات عديدة سابقة إلى أن سبب العديد من الحوادث جاء ببساطة لخطأ كهذا، من سائقين جُدد أو قليلي الخبرة، أو بسبب انزلاق قدم السائق عن دواسة المكابح وارتطامها بدواسة البنزين.

وتتكون هذه الدواسة المتكاملة مثل أي دواسة عادية للكبح أو البنزين، لكن يوجد بالجانب لها ذراع صغيرة يُمكن دفعها أفقيًا إلى الجانب للتسارع، وبهذه الطريقة يُمكن تقليل زمن رد الفعل اللازم لنقل القدم من دواسة الوقود التقليدية إلى دواسة المكابح في المواقف المفاجئة، أو بالنسبة لكبار السن.

هذا وتتوفر OnePedal للبيع عبر الإنترنت، ويتم تصنيعها في اليابان وهي صالحة للاستخدام بالقدم اليمنى أو اليسرى، وتعادل قيمتها 6 آلاف ريال.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 13 ساعة
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 4 ساعات
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل