انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – دشنت شركة “أرامكو السعودية” بالتعاون مع شركة “إير برودكتس” العالمية الرائدة في مجال الغازات الصناعية، أول محطة هيدروجين في السعودية؛ لتعبئة سيارات خلايا الوقود الهيدروجيني بوادي الظهران للتقنية؛ مواكبة لأحدث تقنيات إنتاج الطاقة وتوزيعها واستهلاكها؛ تحقيقاً لرؤية 2030.

وتعمل هذه المحطة التجريبية على تزويد هيدروجين مضغوط عالي النقاء لأسطول مبدئي من السيارات الكهربائية من نوع تويوتا ميراي، التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني.

"أرامكو" تدشين أول محطة لتزويد السيارات بوقود الهيدروجين 1
وتنص الاتفاقية على أن تقدم شركة “إير برودكتس” التقنية والخبرة في مجال الهيدروجين، فيما توفر “أرامكو السعودية” الخبرة الصناعية والمرافق وقدراتها في البحوث والتطوير.
وذكر المهندس “أمين حسن الناصر” رئيس أرامكو السعودية، في كلمته أن هذا الحدث يشكل أهمية في مجال البحث والتطوير، مؤكداً أن افتتاح أول محطة في المملكة لتزويد السيارات بوقود الهيدروجين، يعد خطوة مهمة نحو التوسع في استخدامات النفط والغاز، كمصادر لاستخراج الهيدروجين واستخدامه وقوداً في وسائل النقل والمواصلات المستدامة ذات الأثر البيئي النظيف وغير المؤثر في مجال التغيير المناخي.
وقال “سيف قاسمي” رئيس مجلس إدارة شركة “أير برودكتس”، أن عالمنا يحتاج إلى منظومة مستدامة لمواجهة التحديات البيئية وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة، موضحاً بأن تقنيات خلايا الوقود والهيدروجين مهيأة لذلك.
"أرامكو" تدشين أول محطة لتزويد السيارات بوقود الهيدروجين 2
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لينكون نافيجيتور 2019

قبل 12 ساعة
176,000 ريال سعودي
الرياض

كيا كارنفال 2019 ديزل بطاقة جمركية

قبل 15 ساعة
72,500 ريال سعودي
جدة

نيسان باترول بلاتينيوم 2019 في الرياض

قبل 18 ساعة
1 ريال سعودي
الرياض

نيسان صني 2019 في الرياض بسعر 29 ألف ريال سعودي

قبل 24 ساعة
29,000 ريال سعودي
الرياض

برامجنا المميزة

مشاهدة الكل