10 يونيو، 2019 2:00 ص منذ 11 أشهر, 3 أسابيع

فيتيل: “إنهم يسرقون السباق منا” | جائزة كندا الكبرى

A A A

المربع نت – أوبرا – تمكن البريطاني لويس هاميلتون من تحقيق  فوزا مثيرا للجدل في سباق جائزة كندا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الأحد مستفيداً من سيباستيان فيتيل الذي عبر خط النهاية في المركز الأول ولكن بعد معاقبته بإضافة خمس ثوان إلى زمنه ليتراجع خلف البريطاني.

وإرتكب سائق فيراري خطأً تحت ضغط من بطل العالم الذي إقترب لشن هجوم من الخلف ليخرج من المسارعلى نطاق واسع في المنعطف الثالث ليعود الى المسار مرة أخرى مما دفع لجنة الحكام الإقرار بأن فيتيل انضم مجدداً إلى الحلبة بطريقة غير آمنة وخطيرة في اللفة 48 .

ستؤدي هذه الخطوة بلا شك إلى جدل كبير، ولكن هاميلتون كان واضحًا أنه شعر بأن فيتيل لم يستحق العقوبة.

وقال هاميلتون عبر الراديو فور وقوع الحادث: “لقد عاد لتوه على المسار بشكل خطير”.

واشتكى فيتيل الغاضب قائلاً: “أين كان من المفترض أن أذهب؟ إلى الجحيم؟ كان العشب على إطاراتي”.

وقال فيتيل لمهندسه عبر الراديو: “أنا أركز، لكنهم يسرقون السباق منا”.

وأضاف “لا لا لا. حقا يجب أن تكون أعمى تماما لكي تجعلني أتركه يتجاوزني ولا اسيطر على السيارة. أين من المفترض أن أذهب؟.

“هذا خطأ فادح. هذا ظلم”.

من جهته، علق هاميلتون بطل العالم خمس مرات بالقول “بالطبع لم أكن أريد أن أفوز بهذه الطريقة. ضغطت حتى النهاية في محاولة مني لتجاوزه. الأمر مؤسف ولكن هكذا هي سباقات السيارات”.
وطلب هاميلتون من فيتيل الانضمام اليه على أعلى عتبة على المنصة، بينما قابلت الجماهير البريطاني بصافرات الاستهجان، فما كان من الألماني إلا أن طلب منهم وقف ذلك، معتبرا أن اللوم لا يقع على هاميلتون بل على لجنة المفوضين “التي تتخذ قرارات مضحكة كهذه”.

وحقق هاميلتون الفوز الخامس له لموسم 2019، والسابع على حلبة جيل فيلنوف، ما أتاح له معادلة الرقم القياسي للانتصارات على الحلبة الكندية الذي كان ينفرد به السائق الأسطوري الألماني مايكل شوماخر.وهو الفوز الثالث تواليا لهاميلتون بعد سباقي إسبانيا وموناكو، والـ 78 في مسيرته، ما سمح له برفع رصيده في صدارة ترتيب السائقين الى 162 نقطة، متقدما بفارق 29 نقطة عن زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس الذي حل رابعا ونال نقطة أسرع لفة في السباق.

وحلّ زميل فيتيل في الفريق شارل لوكليرك من موناكو في المركز الثالث، متقدما على بوتاس وسائق ريد بل الهولندي ماكس فيرستابن اللذين حلا في المركزين الرابع والخامس تواليا، بينما أكمل سائقا رينو الاسترالي دانيال ريكياردو والالماني نيكو هولكينبيرغ والفرنسي بيار غاسلي (ريد بل) والكندي لانس سترول (رايسينغ بوينت) والروسي دانيال كفيات (هاس) المراكز العشرة الاولى.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى
268