خطة شركات صناعة الحديد لاستبدال الالومنيوم والياف الكربون بهياكل السيارات 9

المربع نت – على الرغم من أن خامات الهياكل الخفيفة مثل الألمنيوم وألياف الكربون اعتادت أن تكون مقتصرة على السيارات الفاخرة أو الرياضية فقط، إلا أن هذه الخامات بدأت مؤخراً بالوصول إلى سيارات البيك اب أمثال فورد F-150 وجمس سييرا.

تشير وكالة بلومبرج الصحفية لأن التحول في صناعة البيك اب إلى الألمنيوم يأتي بفضل ارتفاع معايير كفاءة استهلاك الوقود والرغبة في جعل السيارات أخف، وهو ما أدى لانخفاض الطلب على الحديد في قطاع صناعة السيارات، حيث تشير التوقعات لأن الحديد سيمثل 62% فقط من وزن السيارات الجديدة بحلول عام 2025، وذلك بدلاً من 70% في 2015.

خطة شركات صناعة الحديد لاستبدال الالومنيوم والياف الكربون بهياكل السيارات 10

خطة شركات صناعة الحديد لاستبدال الالومنيوم والياف الكربون بهياكل السيارات 11

تمثل تلك الصيحة الجديدة تحدي قوي بالنسبة لشركات صناعة الحديد، وهو ما جعلها تبدأ العمل على تطوير خامات أخف وزناً وتقنيات صناعة جديدة، وهو ما قامت شركة Nippon Steel باستعراضه سابقاً هذا العام عبر نموذج NSafe الاختباري لهياكل السيارات المستقبلية، والذي يستخدم 6 درجات مختلفة من الحديد، والتي كان بعضها أقوى بفارق كبير من الخامات التقليدية المستخدمة بالسيارات، ما يسمح للشركة بخفض الوزن في أجزاء أخرى من المركبات.

هذا وقد أدى ذلك إجمالاً لخفض الوزن بنسبة 30% مقارنة بهياكل السيارات الحديدية الحالية، ما يساوي أوزان الهياكل المصنوع من الألمنيوم، رغم عدم ذكر أي تفاصيل بالنسبة لفارق التكلفة، فيما تعمل Nippon Steel على تقنيات أخرى تتضمن دمج الحديد بكميات ضئيلة من البلاستيك بشكل تجريبي، دون معرفة إن كانت أي من هذه الخامات والتقنيات ستصل للسيارات الإنتاجية أم لا.

خطة شركات صناعة الحديد لاستبدال الالومنيوم والياف الكربون بهياكل السيارات 12  خطة شركات صناعة الحديد لاستبدال الالومنيوم والياف الكربون بهياكل السيارات 13

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

هيونداي أكسنت 2019 فل كامل بدون فتحة

قبل 14 ساعة
39,000 ريال سعودي
جدة

فورد موستنج 2019 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 23 ساعة
116,000 ريال سعودي
الرياض

شفروليه سلفرادو 2019

قبل 23 ساعة
139,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة