خرائط قوقل تبدأ كشف أماكن ساهر وحدود السرعة على طرقات المملكة 9

المربع نت – من المؤكد أن تطبيق خرائط قوقل يعد واحد من أهم البرامج المستخدمة في حياة أغلب السائقين حول العالم بفضل قدرته على استخدام بيانات المستخدمين لمعرفة أي الطرق أقل ازدحاماً، بجانب عدة مميزات أخرى تتضمن دعمه للملاحة عبر التنبيهات الصوتية بل حتى عرض السرعة القصوى على الطريق الذي يتم السير خلاله، إلا أنه الميزة الأحدث في هذا التطبيق الرائع هو السماح للسائقين مستقبلاً برؤية أماكن الرادارات وكاميرات مراقبة السرعة على الطريق.

خرائط قوقل تبدأ كشف أماكن ساهر وحدود السرعة على طرقات المملكة 10

خرائط قوقل تبدأ كشف أماكن ساهر وحدود السرعة على طرقات المملكة 11

بعد أن بدأت خرائط قوقل في إتاحة هذه الخدمة أولاً بدول محدودة، توسعت الخدمة مؤخراً وبدأت تظهر لبعض المستخدمين تدريجياً في عدة دول عربية تبدأ مع المملكة العربية السعودية، وتتضمن أيضاً كل من الأردن والكويت والمغرب وعمان وقطر وتونس.

خرائط قوقل تبدأ كشف أماكن ساهر وحدود السرعة على طرقات المملكة 12

لن تصل الميزة الجديدة في التطبيق سوى لعدد قليل من المستخدمين في البداية بفترة تجريبية، وذلك قبل أن يتم نشرها أكثر لكافة مستخدمي التطبيق بمرور الوقت، وذلك لكل من هواتف أندرويد وآيفون بالوقت ذاته.

خرائط قوقل تبدأ كشف أماكن ساهر وحدود السرعة على طرقات المملكة 13

هذا وسوف تعمل الميزة من خلال قيام تطبيق خرائط قوقل بعرض أيقونة صغيرة تظهر رمز الكاميرا على الطرق المختلفة، فيما سيتم إظهار الحد الأقصى للسرعة بالزاوية السفلى من الشاشة كي يعرف السائق أنه عليه ألا يتعدى السرعة الظاهرة لتفادي الحصول على مخالفة أو غرامة للقيادة على سرعة عالية غير قانونية.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

هيونداي أكسنت 2019 فل كامل بدون فتحة

قبل 11 ساعة
39,000 ريال سعودي
جدة

فورد موستنج 2019 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 21 ساعة
116,000 ريال سعودي
الرياض

شفروليه سلفرادو 2019

قبل 21 ساعة
139,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة