مقتل سائق تيسلا في حادث أثناء قيادة السيارة نفسها بنفسها 9

المربع نت – يبدو أن أزمات الصانعة العملاقة للسيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا لا تنتهي، فبعد أن احترقت سيارتين للشركة خلال شهر يعتقد أنها بسبب مشاكل في البطارية، إلا وخرجت الهيئة الفيدرالية الأميركية لسلامة النقل لتعلن في بيان رسمي أن تقنية “أوتوبايلوت” المساعدة على القيادة من تصميم شركة “تيسلا”، كانت على وضعية التشغيل خلال وقوع حادث أودى بحياة سائق سيارة تيسلا في فلوريدا.

مقتل سائق تيسلا في حادث أثناء قيادة السيارة نفسها بنفسها 10
وترجع وقائع حادث سيارة تيسلا في فلوريدا إلى شهر مارس الماضي، حين اصطدمت سيارة “تيسلا 3” يقودها رجل في الخمسينيات من عمره بشاحنة على طريق في منطقة ديلراي بيتش في ولاية فلوريدا، وكشفت كاميرات المراقبة خروج الشاحنة من مفترق على طريق بأربعة مسالك وقطعت الطريق على “تيسلا 3″، فاصطدمت هذه الأخيرة بها، مما أدى إلى وفاة سائق السيارة الكهربائية.

مقتل سائق تيسلا في حادث أثناء قيادة السيارة نفسها بنفسها 11

مقتل سائق تيسلا في حادث أثناء قيادة السيارة نفسها بنفسها 12
وحسب التحقيقات التي جرت فإن تقنية “أوتوبايلوت” التي تسمح لسيارات “تيسلا” القيام بمناورات بمفردها “كانت مشغلة عند وقوع الحادث” وقد استعان بها السائق قبل “10 ثوان من الاصطدام”.

لذا وجهت تيسلا إلى وكالة فرانس برس رسالة إلكترونية، جاء بها :”إن سائقي سيارات تيسلا، قطعوا حتى الآن أكثر من مليار ميل مع تقنية أوتوبايلوت وتظهر بياناتنا أن استخدام البرمجية من قبل سائق متنبه جاهز لتولي القيادة في أي لحظة، يعزز سلامة السائق بالمقارنة مع أولئك الذين لا يستخدمون برمجية مساعدة على القيادة”.

كما طالبت الصانعة الأمريكية في رسائل عبر موقعها قائدي السيارات باتخاذ الحذر والبقاء يقظين أثناء القيادة حتى خلال عمل تقنية أوتوبايلوت.

مقتل سائق تيسلا في حادث أثناء قيادة السيارة نفسها بنفسها 13
يذكر أن نظام التحكم الآلي أوتوبايلوت يعدُّ صورة أوليّة لـ تقنيات القيادة الذاتية التي لا تتطلّب في أشكالها المتقدّمة أي تدخّل من السائق، كما أن الحكومة الأمريكية كانت قد اعتبرت قبل أكثر من سنة أن النسخة الأولى من “أوتوبايلوت” قد خفضت خطر التصادم بنسبة 40 ٪ عند مقارنة عدد ساعات استخدامه بمعدل الحوادث أثناء القيادة البشرية.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

هيونداي أكسنت 2019 فل كامل بدون فتحة

قبل 14 ساعة
39,000 ريال سعودي
جدة

فورد موستنج 2019 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 23 ساعة
116,000 ريال سعودي
الرياض

شفروليه سلفرادو 2019

قبل 23 ساعة
139,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة