8 مايو، 2019 3:00 م منذ 2 أسابيع, 4 أيام

مصممو فورد يغادرون العالم الحقيقي إلى الواقع الافتراضي لتصميم السيارات!

A A A

المربع نت – منذ عدة أشهر، أعلنت فورد أنها تعمل على استخدام تقنية الواقع المعزز لتصميم السيارات بالأبعاد الثلاثية بفضل عقدها شراكة مع شركة Gravity Sketch البريطانية، وقد صرحت الصانعة الأمريكية مؤخراً أنها توسعت في إتاحة التقنية ذاتها لمكاتب تصميمها حول العالم.

بدأ العديد من مصممي فورد المختصين بخارجة وداخلية السيارات عبر 5 استوديوهات تصميم عالمية باختبار التقنية الجديدة، حيث أنه عبر تقنية Co-Creation المطورة خصيصاً لفورد، يستطيع المصممين في مختلف أنحاء العالم العمل معاً في الوقت نفسه على تصميم واحد والسير حوله في بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد دون الخروج خارج مكاتب كل منهم.

بفضل هذه التقنية، يتخلى المصممون عن ألواح الرسم الورقية والرقمية والأقلام ويستبدلونها بنظارة واقع افتراضي مع أداتي تحكم، فيما تقوم تقنيات تعقب الحركة باستبدال الأدوات القديمة، ما يسمح لهم بالرسم والتكبير والتصغير بشكل ثلاثي الأبعاد بحرية تامة، وهو يعني تقليل الوقت اللازم لإنهاء المشروعات اللازمة نظراً لعدم الحاجة للسفر أو لمرحلة رسم السيارة بالأبعاد الثنائية أولاً.

هذا ويعمل مصممو فورد حالياً على اختبار التقنية الجديدة في كل من الولايات المتحدة واستراليا والمملكة المتحدة والمانيا، حيث تأمل الصانعة الأمريكية في استخدام التقنية بوقت قريب بشكل إنتاجي لتصميم موديل ابداعي جديد.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى