المربع نت – جاكوار هي صانعة سيارات بريطانية فاخرة ولكنها لم تحقق نفس درجة النجاح والانتشار المماثلة للصانعات الألمانية مثل بي ام دبليو ومرسيدس واودي.

شركة جاكوار

الشركة التي نعرفها بجاكوار الآن بدأت حياتها باسم Swallow Sidecar عن طريق رجلين عاشقين للدراجات النارية، ويليام ليونز وويليام وولمزلي، في عام 1922، قبل تراجع وولمزلي لاحقاً عن المشروع واعتماد ليونز على نفسه، والذي قام بإعادة تسمية الشركة بـ S.S. Cars المحدودة.

شركة جاكوار منشأ وأماكن صناعة سيارات جاكوار البريطانية المملوكة للهنود

وقد أطلقت الشركة أول موديلاتها، جاكوار 100، في 1935.. وعقب انتهاء الحرب العالمية الثانية في 1945، تغير اسم الشركة رسمياً لجاكوار، ليصرح ليونز آنذاك أن هذا الاسم مميز وله طابع بريطاني أكثر من مجرد S.S. Cars.

أول موديل تم إنتاجه عقب تغيير اسم الشركة لجاكوار هو XK120، والتي أصبحت واحدة من أكثر السيارات الأيقونية والمحبوبة في التاريخ.

والآن جاكوار مملوكة لشركة جاكوار لاند روفر، وهي نفسها مملوكة لعملاقة صناعة السيارات الهندية تاتا.. وتقوم الشركة بإنتاج موديلاتها في عدد من المصانع في بريطانيا والنمسا ، لتقتطع جزءاً من السوق الفاخر لنفسها وتحوز باحترام وإعجاب الكثيرين.

 شركة جاكوار واماكن صناعة سيارات جاكوار البريطانية

ونعرض لكم فيما يلي قائمة بمصانع الشركة والموديلات التي تعمل عليها:

  • مصنع Castle Bromwich في مدينة برمينجهام البريطانية: جاكوار XE و XF و XJ و F-Type.
  • مصنع Solihull البريطاني: جاكوار XE و XJ و XJ
  • مصنع طريق اكسفورد لجاكوار لاند روفر في بريطانيا: جاكوار XE SV و F-Pace SVR و F-Type SVR
  • مصنع ماجنا شتير النمساوي: جاكوار I-Pace و E-Pace

شركة جاكوار منشأ وأماكن صناعة سيارات جاكوار البريطانية المملوكة للهنود 7 شركة جاكوار منشأ وأماكن صناعة سيارات جاكوار البريطانية المملوكة للهنود 8 شركة جاكوار منشأ وأماكن صناعة سيارات جاكوار البريطانية المملوكة للهنود 9

تصفح أيضًا:تويوتا سوبرا قد تحصل على نسخة جديدة عالية الأداء بقوة 533 حصان!

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل