انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يعتبر مقبس ولاعة السجائر من أقدم التجهيزات الرئيسية التي تتواجد في مقصورة السيارات منذ عشرات السنين، وعلى الرغم من ذلك فإن الكثير من قائدي السيارات لا يدرون الفوائد والاستخدامات العديدة لهذا المقبس الصغير في السيارات.
هذا المقبس الصغير ينتج قدرة كهربائية 12 فولت، وبجانب وظيفته الأساسية التي يعرف بها وهي إشعال السجائر، فإنه يمكن استخدامه في العديد من الأجهزة العملية المفيدة أثناء القيادة.

مقبس السجائر بسيارتك لديه وظائف أخرى لا تعرفها 2
من الأجهزة الهامة التي يمكن تشغيلها عبر المقبس وتفيد السيارة هي مضخة الهواء والتي يمكن استخدامها في حال انخفاض ضغط الهواء بالإطارات، ويمكن استخدام المقبس في تنظيف السيارة عبر تشغيل مكانس كهربائية خاصة صغيرة، وكذلك يمكن تشغيل المفكات الكهربائية والأضواء التحذيرية، وغيرها من الأجهزة الكهربائية الصغيرة الخاصة بالعناية بالسيارة.

مقبس السجائر بسيارتك لديه وظائف أخرى لا تعرفها 1

مقبس السجائر بسيارتك لديه وظائف أخرى لا تعرفها 3
كما يمكن استخدام مقبس الولاعة في تشغيل بعض الملحقات الترفيهية أثناء القيادة، مثل أجهزة الصوت التي تضخم صوت المحرك، وشاشات العرض، ومشغلات MP3 والراديو الرقمي وأجهزة الشحن، وأيضا محول الجهد بقدرة 220 فولت.

مقبس السجائر بسيارتك لديه وظائف أخرى لا تعرفها 4
ومن الاستخدامات أيضاً للمقبس تشغيل مراوح التهوية والمدفأة، وحصير التدفئة كأحد حلول التجهيز اللاحق البسيطة لتدفئة المقاعد وأيضا أدوات تحضير المشروبات الساخنة مثل غلاية الماء وماكينة الإسبريسو.

في نفس الوقت يجب الحذر في الإفراط في تشغيل هذه الملحقات الكهربائية عبر المقبس، حيث بإمكانها تدمير البطارية خاصة في حال تشغيل الأجهزة الكهربائية أثناء توقف السيارة، كما يجب الانتباه من أن الملحقات لا تعوق الرؤية ومراقبة الطريق بشكل جيد أثناء القيادة حتى لا تتسبب في تشتت انتباه قائد السيارة أو تعوق حركته.

مقبس السجائر بسيارتك لديه وظائف أخرى لا تعرفها 5

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد فيجو موديل 2019

قبل يوم
25,000 ريال سعودي
الدمام

لينكون نافيجيتور 2019

قبل يوم
176,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل