انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – ترتفع درجة الحرارة بشدة في فصل الصيف في وطننا العربي، وهو ما يتسبب بدوره في ارتفاع درجة الحرارة داخل مقصورة السيارات ويجعل من القيادة أمراً مزعجاً للغاية، كما أن ارتفاع الحرارة تهدد سلامة السائق والسيارات المحيطة له، حيث يؤثر الإجهاد الحراري على حالة التركيز أثناء القيادة.

كيفية تفادي ارتفاع حرارة داخلية السيارة في الصيف 2
ولتفادي ارتفاع الحرارة بشدة داخل مقصور قيادة السيارات، قدم خبراء نادي السيارات ADAC الألماني 5 نصائح هامة تعمل على تفادي هذه المشكلة، وهي كما يلي.

كيفية تفادي ارتفاع حرارة داخلية السيارة في الصيف 1

1- فتح أبواب ونوافذ السيارة

كيفية تفادي ارتفاع حرارة داخلية السيارة في الصيف 3
قبل الانطلاق بالسيارة يجب فتح أبواب ونوافذ السيارة وفتحة السقف إن وجدت، وذلك من أجل خروج الهواء الساخن من مقصورة القيادة، كما يجب تشغيل التهوية في البداية على أعلى المستويات، والانتظار لدقائق معدودة حتى يتم خروج الهواء الساخن وتقل سخونة مقود القيادة حتى يستطيع السائق السيطرة عليها.

2- تجنب القيادة في ساعات الذروة

كيفية تفادي ارتفاع حرارة داخلية السيارة في الصيف 4
تجنب قيادة السيارة في أوقات الذروة، وهو الوقت الذي يجمع بين خروج طلاب المدارس والجامعات والموظفين وارتفاع درجات الحرارة بشدة، ويكون بين الساعة 12 ظهرا والثالثة عصرا، ويفضل الاستراحة في هذا الوقت، ومحاولة جعل الرحلات الطويلة خلال ساعات الصباح أو المساء.

3- تظليل السيارة

كيفية تفادي ارتفاع حرارة داخلية السيارة في الصيف 5
يفضل في الصيف تظليل السيارة حسب قوانين المرور، بحيث يتم حجب الأشعة فوق البنفسجية، وحجب الأشعة تحت الحمراء وهي المسؤولة عن ارتفاع الحرارة في مقصورة السيارة.

4- ضبط المكيف

كيفية تفادي ارتفاع حرارة داخلية السيارة في الصيف 6
حتى لا يتضرر قائد السيارة والركاب يجب ضبط جميع فتحات التهوية بحيث يتم نشر الهواء البارد أعلى كتف الأشخاص الجالسين في الأمام، تجنبا للإصابة بنزلات البرد والزكام، كما يفضل عدم تشغيل المكيف على أعلى درجة في التبريد حتى لا يسبب مشاكل في الدورة الدموية.

5- صف السيارة للانتظار في الظل

كيفية تفادي ارتفاع حرارة داخلية السيارة في الصيف 7
يجب في حالة ركن السيارة أن يتم صفها في الظل، وفي حال الاضطرار لصف السيارة تحت أشعة الشمس فإنه يتعين وضع حاجب للشمس خلف الزجاج الأمامي، كما يفضل تغطية مقاعد الأطفال بقطعة قماش خفيفة.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد تورس 2019 في الدمام بسعر 69 ألف ريال سعودي

قبل 8 ساعات
69,000 ريال سعودي
الدمام

شفروليه سلفرادو 2019

قبل 8 ساعات
139,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C 300-Class 2019

قبل 8 ساعات
159,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل