انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – حساس العادم “الأكسجين” هو أحد أهم الحساسات في السيارات المسؤولة عن حرق الوقود في المحرك وتقليل استخدامه بوجه عام، وعلى الرغم من أهميته الكبيرة فإن كثير من قائدي السيارات لا يقومون بالعناية به ولا يدرون أهمية المحافظة عليه والقيام بتنظيفه وفحصه بصورة مستمرة.

5 خطوات لتنظيف حساس عادم سيارتك بنفسك 2
ويعمل حساس العادم على إمداد حاسوب السيارة بنسبة الأوكسحين الخارجة من عملية الاحتراق في المحرك، وعلى أساس هذه المعلومات يحدد الحاسوب إذا ما كان الاحتراق كان جيد أو غير جيد، ومما إذا كان يستوجب إعادة ضبط نسب الوقود والهواء اللازم ضخه داخل غرفة الاحتراق في المحرك، وفي حال تلف الحساس يحدث خلل في عمل الحاسوب، مما يؤدي إلى زيادة ضخ الوقود للمحرك.

5 خطوات لتنظيف حساس عادم سيارتك بنفسك 1

5 خطوات لتنظيف حساس عادم سيارتك بنفسك 3
كما يسبب تعرض هذا الحساس الهام للتلف إلى زيادة انبعاثات الغاز الملوثة للبيئة، لذا إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون الاعتناء شخصياً بقطع السيارة، فإننا سوف نستعرض هنا اليوم طريقة تنظيف حساس العادم بأبسط طريقة ممكنة وهي كالتالي.

5 خطوات لتنظيف حساس عادم سيارتك بنفسك 4
1- الاستعداد لعملية التنظيف بتأمين الأجزاء الظاهرة من جسمك خاصة اليدين والعينين، فيجب وضع قفازات في يديك
ونظارات لحماية عينيك من البنزين.

2- قم بوقف تشغيل المحرك، وانتظر إلى أن تبرد السيارة، ثم قم بفصل الأصبع السالب من البطارية قبل البدء بالتنظيف.

3- قم بتثبيت السيارة جيداً، ثم قم برفع السيارة عن الأرض قدر المستطاع، ثم حدد مكان الحساس، حيث قد يوجد في الناحية الأمامية أو في الناحية الخلفية للسيارة، ولنزع الحساس عليك رشه بالقليل من الزيت فتستطيع تحريره بسهولة.

4- بعد فك الحساس، عليك وضعه في وعاء يتضمن كمية جيدة من البنزين كي يتغطى بشكل كلي، ثم قم بغلق الوعاء بإحكام، ثم قم برج الوعاء لمدة تتراوح بين الـ 10 دقائق والـ 15 دقيقة، ويفضل بعد ذلك ترك الحساس في البنزين لليوم التالي، ثم تعاود عملية رج الوعاء، حتى يتم تنظيف الحساس جيداً.

5- قم بتنشيف الحساس بعد ذلك جيداً، ثم أعد تركيبه في موضعه، ثم أعد تركيب طرف البطارية، وقم بتشغيل السيارة.

5 خطوات لتنظيف حساس عادم سيارتك بنفسك 5

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل