انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – دوار الحركة (الشعور بالدوار والميل إلى القيء)، من الأعراض الشائعة التي يعاني منها الملايين حول العالم، خاصة عند السفر بالطائرات، أو السفن، أو السيارات، ويتسبب هذا الأمر في إفساد الكثير من السفريات والرحلات للمصابين والمرافقين لهم.

خطوات تفاديك الشعور بالدوار والغثيان أثناء ركوب السيارة 2
ونشر عدد من الباحثين الأوروبيين دراسة حول إصابة المسافرين بدوار الحركة، قالوا فيه إن المخ أثناء السفر يقوم باستشعار الحركة بالتواصل مع بعض أجزاء الجهاز العصبي لجسم الإنسان، بما فيها الأذن الداخلية والعينين، ويستقبل الجهاز العصبي المركزي للجسم رسائل عكسية، وهي التي تؤدي إلى الدوار.

خطوات تفاديك الشعور بالدوار والغثيان أثناء ركوب السيارة 1

خطوات تفاديك الشعور بالدوار والغثيان أثناء ركوب السيارة 3
وكمثال فإن المسافر عند قراءة كتاب لفترة أثناء ركوب وسيلة المواصلات، تحدث حركة الأذن الداخلية لأعلى وأسفل ويمينًا ويسارًا، لكن العين ترى الصورة ثابتة على الكتاب.

لذا سوف نستعرض لكم اليوم هنا عدد من النصائح الهامة لمواجهة أعراض دوار الحركة ومقاومة هذا الشعور المزعج.

1- غلق المكيف والحصول على هواء منعش

يجب فتح نافذة السيارة وترك الهواء المنعش يصطدم بوجه المسافرين المصابين بالدوار لفترة، ويفضل الاستغناء في تلك الحالات عن مكيف الهواء.

2- النظر مباشرة إلى الطريق

يوصى بالنظر في اتجاه السير عبر زجاج النافذة والتركيز على نقطة ثابتة، مثل منزل ما في الأفق، حيث أن ذلك يساعد على مقاومة الجسم للشعور بالغثيان الذي يسببه الدوار.

3- عدم السفر بمعدة ممتلئة أو فارغة

حاول قبل السفر أن تتناول مأكولات خفيفة حتى تحدث نوعاً من التوازن في أحماض المعدة، حيث أن السفر لمسافات طويلة بمعدة ممتلئة تماماً او فارغة يسبب الدوار.

4- شرب أو مضغ الزنجبيل

شرب بعض الزنجبيل يساعد كثيراً على تخفيف أعراض الغثيان، كما يمكنك تناول العلكة بطعم الزنجبيل أو المخبوزات والبسكويت المضاف إليه الزنجبيل عند الشعور بالدوار.

5- الجلوس في المقعد الأمامي

يفضل الجلوس في المقعد الأمامي وتجنب الجلوس في المقاعد الخلفية، لأن المقاعد الخلفية تظهر بها اهتزازات السيارة أكثر، كما أن المقعد الأمامي يمكنك من النظر مباشرة إلى الطريق أمامك.

6- الابتعاد عن الدخان

دخان السجائر من الأشياء التي تثير الغثيان خاصة خلال الحركة، لذا يجب عدم التدخين في السيارة أثناء السفر خاصة مع تشغيل المكيف، والاكتفاء بالتدخين في الاستراحات.

7- تناول الأشياء الجافة

كشفت الدراسات أن تناول المأكولات الجافة مثل البسكويت النشادر يساعد على تخفيف أعراض الدوار، وذلك لامتصاص تلك الأطعمة الأحماض الزائدة في المعدة مما يعمل على تهدئتها.

خطوات تفاديك الشعور بالدوار والغثيان أثناء ركوب السيارة 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل