"الهيئة الألمانية" علامات تلف ممتص الصدمات وخطورته على سيارتك 11

المربع نت – قالت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة إن ممتص الصدمات من أبرز الأجزاء العضلية في السيارات وله العديد من الوظائف الهامة داخل منظومة أجزاء التعليق في السيارات، ومنها مسؤوليته عن الربط بين جسم السيارة وتعليق العجلات، والعمل على ثبات جسم السيارة أثناء القيادة، مما يساعد على عدم اهتزاز السيارة، وكذلك العمل على التصاق السيارة بالطريق وعدم انحرافها عن مسار السير.

"الهيئة الألمانية" علامات تلف ممتص الصدمات وخطورته على سيارتك 12
وأضافت الهيئة الألمانية أن ممتص الصدمات أحد أهم تجهيزات الأمان والسلامة للسيارة أثناء السير، وأنه لا يمكن الاستغناء عنه مثل المكابح ونظام التوجيه.

"الهيئة الألمانية" علامات تلف ممتص الصدمات وخطورته على سيارتك 13

"الهيئة الألمانية" علامات تلف ممتص الصدمات وخطورته على سيارتك 14
ولقد حذر الخبراء الألمان من خطورة إصابة ممتص الصدمات بالأعطال والتلف، لتأثيره السلبي على السيارة أثناء القيادة، حيث يؤدي تلفه إلى زيادة مسافة الكبح عند السرعات العالية، كما تتآكل الإطارات بصورة سريعة، ويعمل على فقد السيارة لتوازنها عند مناورات التخطي.

"الهيئة الألمانية" علامات تلف ممتص الصدمات وخطورته على سيارتك 15
وأشارت الهيئة إلى أن تلف ممتصات الصدمات يؤثر أيضاً بشكل سلبي على وظائف الأنظمة المساعدة مثل نظام الكبح المانع للانغلاق ABS ونظام تعزيز الاتزان الإلكتروني ESP.

وأوضح الألمان إلى أنه من مؤشرات تلف ممتصات الصدمات، هو اهتزاز مقود القيادة بقوة أثناء السير وتآكل الإطارات بشكل غير متساو.

"الهيئة الألمانية" علامات تلف ممتص الصدمات وخطورته على سيارتك 16
ونصح الخبراء بضرورة فحص ممتصات الصدمات في مراكز الصيانة المتخصصة بعد السير لمسافة 80 ألف كلم، مع تكرار هذه العملية كل 20 ألف كلم، وأنه في حال إصابة أحد الممتصات بالتلف، فإنه ينبغي استبدال كلا الممتصين على المحور.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة