انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كجزء من استراتيجية أولا كالينيوس، رئيس مجموعة دايملر مالكة مرسيدس القادم، لخفض التكاليف، تستعد الصانعة الألمانية لإنهاء شراكتها مع تحالف رينونيسان.

حسب مجلة Manager Magazin الألمانية، تبحث دايملر عن حلول لتوفير 6.75 مليار دولار (25.31 مليار ريال) بحلول عام 2021 لدى علامة مرسيدس، كما يوجد نية لتوفير 2.25 مليار دولار (8.25 مليار ريال) إضافية في قسم شاحنات دايملر.

"تقرير" مرسيدس ستقطع الشراكة مع نيسان وتسرح 10 آلاف موظف! 1

من المنتظر أن يتولى أولا كالينيوس منصب ديتر زيتشه في مجموعة دايملر كرئيس لها في شهر مايو المقبل، حيث أنه وكجزء من إجراءات خفض التكاليف الحالية، من المحتمل أن يتم التخلي عن حوالي 10,000 موظف في مختلف أقسام الشركة.

يأتي ذلك بعد تصريح دايملر في فبراير الماضي نيتها اتخاذ تدابير مختلفة لأجل خفض التكاليف بعد انخفاض أرباحها بالربع الأخير من العام الماضي بنسبة 22%، وهو ما أتى بشكل أساسي كنتيجة مباشرة للحروب التجارية الجارية بين الولايات المتحدة والصين، بجانب ارتفاع تكاليف تطوير السيارات الكهربائية وكذلك معاناة حوالي 30,000 سيارة منتجة بمصنع مرسيدس في مدينة توسكالوسا الأمريكية من مشكلات عديدة بأنظمتها الإلكترونية، ما تطلب إصلاحات عديدة ساهمت في خفض العوائد بمقدار 2.25 مليار دولار (8.43 مليار ريال)، ما قد يساهم أيضاً في خفض مكاسب الربع الأول من العام الجاري بفارق 561 مليون دولار (2.1 مليار ريال).

هذا وتظل التفاصيل غير معلومة حول كيفية قيام مجموعة دايملر بإنهاء شراكتها مع اتحاد رينو نيسان، رغم أنه من المتوقع أن يتم ذلك من خلال عدم تجديد المشروعات المشتركة للمجموعتين، والتي يعد أحد أهمها هي طرازات بيك اب، نيسان نافارا ومرسيدس X-Class بجانب سمارت فور فور ورينو توينجو المرتبطتان للغاية ببعضهما البعض، في حين قد يعود جزء من سبب إنهاء الشراكة لاعتقال رئيس رينو-نيسان، كارلوس غصن، بالعام الماضي على إثر اتهامات تتعلق بمخالفات مالية، حيث كان ديتر زيتشه، الذي سيعود لرئاسة دايملر في 2021، أحد أكثر الداعمين للمشروعات المشتركة مع التحالف الفرنسي الياباني.

"تقرير" مرسيدس ستقطع الشراكة مع نيسان وتسرح 10 آلاف موظف! 2 "تقرير" مرسيدس ستقطع الشراكة مع نيسان وتسرح 10 آلاف موظف! 3 "تقرير" مرسيدس ستقطع الشراكة مع نيسان وتسرح 10 آلاف موظف! 4 "تقرير" مرسيدس ستقطع الشراكة مع نيسان وتسرح 10 آلاف موظف! 5

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد تورس 2019 في الدمام بسعر 69 ألف ريال سعودي

قبل يومين
69,000 ريال سعودي
الدمام

شفروليه سلفرادو 2019

قبل يومين
139,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C 300-Class 2019

قبل يومين
159,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل