المربع نت – خلال معرض بكين للسيارات 2018 الماضي، جذبت مرسيدس الأضواء نحوها بعد كشفها عن طراز مايباخ Ultimate Luxury الاختبارية، والتي تقدم مزيج غير مألوف بين الـSUV والسيدان، حيث أعلنت الشركة حينها أنها مجرد نموذج لدراسة هذا المفهوم دون وجود أي نية لتحويلها إلى نسخة إنتاجية.

بالطبع، كان ذلك حينها، حيث أنه وأثناء لقاء صحفي مؤخراً من مجلة AutoExpress البريطانية مع أندرياس زيجان، رئيس قسم تطوير سيارات الـSUV بمرسيدس، تم سؤاله عن اذا ما كانت الشركة تفكر في تحويلها إلى العمل على تحويل Ultimate Luxury لنسخة إنتاجية، فكانت إجابته “لما لا؟”.

هل ستصنع مرسيدس مايباخ SUV؟ رئيس تطوير الشركة يجيب علينا

أكمل أندرياس حديثه قائلاً “إن الأمر في النهاية يعود إلى طلب حجم طلب العملاء، حيث أن سيارة كهذه تعتمد في الأساس على عدد الأشخاص الراغبين في شرائها، فكل ما نحتاجه الآن هو الحصول على عدد كبير من هؤلاء، وقد قمنا بخوض نقاش مكثف للغاية حول هذا الموضوع من قبل بالفعل، ولكن حالياً وخلال المستقبل القريب، لا يوجد لدينا أي خطط لتحويل هذا النموذج لنسخة إنتاجية بعد”.

هذا ويذكر أن طراز مرسيدس مايباخ الاختباري الذي جذب الأنظار بالعام الماضي أتى بأربعة محركات كهربائية بقوة إجمالية قدرها 750 حصان مع بطارية قدرها 80 كيلوواط بمدى يصل إلى 500 كم، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/س.

هل ستصنع مرسيدس مايباخ SUV؟ رئيس تطوير الشركة يجيب علينا 7 هل ستصنع مرسيدس مايباخ SUV؟ رئيس تطوير الشركة يجيب علينا 8 هل ستصنع مرسيدس مايباخ SUV؟ رئيس تطوير الشركة يجيب علينا 9

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل