المربع نت – لا تزال مهمة ركن السيارة واحد من أكثر الأمور المتعبة والمملة للكثير من السائقين، خاصة في المواقف الصعبة عندما قد لا تتمكن من الخروج أو الدخول للمقصورة بسبب عدم وجود مساحة كافية بين السيارات لأجل ذلك، وهو ما يدفع العديد من الشركات مثل تيسلا ومرسيدس وبي ام دبليو لتوفير أنظمة ركن ذاتية ذكية متطورة في سياراتهم الفاخرة، ولكن الشركات الصينية قررت الإنضمام إلى السباق ذاته مؤخراً، ما يتضمن شركة XPeng.

خلال الفيديو الذي نشرته صفحة In The Know Innovation على فيسبوك مؤخراً، يتم استعراض نظام الركن الذكي في كروس أوفر G3 الكهربائية الصغيرة الخاصة بالشركة.

“بالفيديو والصور” سيارة مستقبلية تركن نفسها بالذكاء الاصطناعي.. قريباً بالأسواق!

يستند نظام الركن التلقائي على الذكاء الاصطناعي والقيادة الذاتية التي تعمل على معالجة البيانات القادمة من 23 مستشعر مختلف للحصول على نظرة حية لكل ما يحيط بها، وهو ما يسمح لـG3 بركن نفسها بالكامل في مختلف المواقف، حيث ستكون الأولى في فئتها التي تحمل تقنية تتعرف على الوجوه، ما يساعد على ملاحظة تعب السائق أثناء القيادة وتنبيهه بجانب مراقبة دقات قلبه كذلك.

هذا وتتوفر كروس أوفر Xpeng G3 ما بين 34,000$ إلى 38,400$ (127,500 إلى 144,000 ريال) فور طرحها في الأسواق بشكل رسمي، حيث ستكون منافسة بشكل مباشر لطراز تيسلا موديل Y.

https://www.facebook.com/InTheKnowInnovationAOL/videos/417411385488170/?v=417411385488170

 

"بالفيديو والصور" سيارة مستقبلية تركن نفسها بالذكاء الاصطناعي.. قريباً بالأسواق! 13"بالفيديو والصور" سيارة مستقبلية تركن نفسها بالذكاء الاصطناعي.. قريباً بالأسواق! 14"بالفيديو والصور" سيارة مستقبلية تركن نفسها بالذكاء الاصطناعي.. قريباً بالأسواق! 15"بالفيديو والصور" سيارة مستقبلية تركن نفسها بالذكاء الاصطناعي.. قريباً بالأسواق! 16"بالفيديو والصور" سيارة مستقبلية تركن نفسها بالذكاء الاصطناعي.. قريباً بالأسواق! 17 "بالفيديو والصور" سيارة مستقبلية تركن نفسها بالذكاء الاصطناعي.. قريباً بالأسواق! 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل