انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قامت ثلاث دول خليجية “الإمارات، قطر، سلطنة عمان” برفع أسعار الوقود في مطلع شهر أبريل الجاري، بعد أن سجلت أسعار النفط في الربع الأول من العام 2019 أفضل أداء فصلي لها منذ عام 2009، وذلك حسب تقرير وحدة البحوث الاقتصادية التابعة لبنك الكويت الوطني.

وشهدت الإمارات ارتفاعاً بنحو 19 فلساً للتر، فزادت أسعار البنزين الممتاز من 2.04 درهم خلال شهر مارس إلى 2.23 درهم في أبريل الجاري، أما عن قطر فقد ارتفعت أسعار البنزين الممتاز والعادي والديزل بأكثر من 11% في شهر أبريل مقارنة بشهر مارس الماضي، وفي سلطنة عمان فقد شهدت ارتفاع أسعار البنزين الممتاز 214 بيسة في أبريل الجاري، بعد أن كانت 209 بيسة في مارس الماضي.

“تفاصيل” ارتفاع أسعار الوقود في ثلاث دول خليجية

ولكن لم تُعلن كلاً من السعودية والبحرين والكويت عن أي تغيير جديد في أسعار البنزين والديزل، حيث قامت المملكة بقيادة مبادرة في خفض الإنتاج بالتزامن مع انخفاض الإمدادات من قبل كندا وليبيا وكذلك إيران وفنزويلا.

وأشار التقرير إلى أن تحسن أسعار النفط جاء بدعم من تقلص المعروض مع قيام عدد من منتجي النفط العالميين بخفض الإنتاج، ضمن مساعي منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك في خفض الإنتاج ضمن اتفاق فيينا.

"تفاصيل" ارتفاع أسعار الوقود في ثلاث دول خليجية 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل