, المربع نت

المربع نت – يتساءل البعض عند شراء سيارة جديدة عن أفضل تعديلات الأداء التي بالإمكان إجرائها عليها لتحسين تجربة القيادة والاستمتاع بالسيارة قدر الإمكان، ونعرض لكم هنا أهم الخطوات التي يستحسن اتباعها نحو تعديل سيارتك وقيادتك للأفضل، مع الأخذ بالاعتبار أن أي تعديل تقوم به في السعودية يجب الحصول على موافقة المرور عليه قبل أي شيء.

تعديل السائق

, المربع نت

, المربع نت

كل سائق تقريباً يؤمن أنه أفضل في القيادة مما هو عليه في الواقع، والحقيقة أن الاستعانة بمدربين في القيادة لإتقان التحكم في سيارتك هي خطوة مفيدة للغاية.. ومهما كانت سيارتك ممتازة وعالية الأداء، فالنهاية الأمر يتعلق بخبرة السائق نفسه وقدرته على استغلال أداء سيارته للمدى الأقصى.

الإطارات

, المربع نت

مهما حسنت من نظام تعليقك وجوانب السيارة الأخرى فلن يفيدك الأمر لو أداء إطاراتك متواضع.. وسر إطارات الأداء هو فهم تصنيفات الحرارة المتعلقة بها، حيث توجد إطارات خاصة تعمل بشكل ممتاز في الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة، وإطارات أخرى تقدم أداء مناسب لجميع أنواع المناخ، ولكنها لن تعمل بنفس جودة إطارات الصيف في الأجواء الحارة.. اختر إطاراتك بشكل يناسب ظروف الحرارة.

المكابح 

, المربع نت

كبح السيارة هو بنفس أهمية تسارعها.. الجيد هنا أن تحسين مكابح سيارتك هي عملية مباشرة وغير مكلفة بنفس درجة قطع الأداء الاخرى، واكتف بالتأكد ان دوارات المكابح rotors هي في حالة جيدة ومهواة، وأن تغير سوائل الكبح وتشتري أقراص مكابح عالية الأداء، ولكن لاحظ أن الجانب المقابل لتحسين مكابحك هو إثارة المزيد من الغبار والصخب عند القيادة.

نظام التعليق

, المربع نت

تحسين التعليق هي من أهم تعديلات الأداء للسيارات.. بالاختصار يوجد جانبين مهمين في نظام التعليق، النوابض Springs، والتي تتحكم في ارتفاع السيارة وقدرتها على امتصاص المطبات والتحكم في تدحرج الجسد، ومثبتات الاهتزاز Dampers، والتي تتحكم في سرعة النوابض أثناء الارتفاع والانخفاض مع المطبات.

الحل هنا هو أن تبحث جيداً عن مكونات التعليق التي تناسب موديلك وأسلوبك في القيادة، حيث تعرض الشركات مجالاً واسعاً من مكونات التعليق، بعضها قد يضر براحتك أثناء القيادة لصالح الأداء وبعضها يوازن بين الاثنين بشكل أفضل.. وقبل أن تقوم بخفض ارتفاع سيارتك لتحسين أدائها، تأكد من احتياجك أولا لأي قطع أخرى تضبط وضعية السيارة، لأنه كل مرة يتغير فيها نظام التعليق، ستحتاج لفحص السيارة وضبط باقي المكونات.

نقاط إضافية 

لا تنسى ان تجرب سيارتك أولا لفترة على وضعها الأساسي حتى تعرف جيداً أسلوب توجيهها ومستوى الأداء فيها قبل قيامك بأي تغييرات، حتى تدرس الاختلافات بعد التعديل وتدرك تأثيرها أو أهميتها بنفسك.

وأخيراً الضمان هي من أهم القضايا المثارة عند تعديل أي سيارة.. قبل قيامك بأي تعديلات، تواصل مع الوكالة أولا للتأكد أن هذه التعديلات لن تخرق الضمان، ويُذكر أن بعض صانعات السيارات تتعاون مع شركات تعديل بشكل يضمن عدم خرق الضمان عند التعامل معهم.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً