انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يبحث صناع السيارات عن تقنيات تزيد من مدى السيارات الكهربائية دون زيادة التكلفة، حيث تم استثمار مليارات الدولارات في هذا الهدف حتى الآن كمحاولة للتوصل لذلك، وقد أعلنت شركة Innolith السويسرية مؤخراً عن تحقيق تقدم مفاجئ في هذا المجال عبر ابتكار بطاريات عالية الكثافة.

تمكنت Innolith من تحقيق كثافة طاقة أعلى بكثير من بطاريات الليثيوم-أيون المنتشرة حالياً بفارق بالغ، حيث تعني كثافة الطاقة حجم الكهرباء التي يمكن تخزينها في مساحة محددة، وكلما ازدادت كثافة الطاقة، كلما تمكنت الشركات من صنع بطاريات أصغر قادرة على تخزين كم أكبر من الطاقة الكهربائية.

ابتكار بطارية تتيح سير السيارة الكهربائية ما يقارب ألف كيلومتر بالشحنة الواحدة! 1

حسب تصريحات Innolith، تستطيع بطارياتها الجديدة امتلاك كثافة طاقة تبلغ 1,000 واط/كجم، في حين أن بطاريات ليثيوم-أيون في تيسلا موديل 3 الكهربائية تأتي بكثافة 250 واط/كجم، وتشير الشركة إلى أن بطارياتها الجديد قادرة على تقديم مدى يصل إلى 965 كم في السيارات الكهربائية بشحنة واحدة، كما من المتوقع أن تكون هذه البطاريات أرخص ثمناً نظراً لاستخدامها مواد ومعادن أكثر انتشاراً من بطاريات الليثيوم-أيون.

يعد السبب الأساسي خلف كل هذه النقاط الإيجابية هو نوع جديد من الإلكتروليت، وهو الوسيط المسؤول عن توصيل الكهرباء داخل البطارية، حيث تستخدم البطاريات الحالية مواد عضوية، في حين تستند البطاريات الجديدة على مواد غير عضوية، ما يؤدي إلى تقليل قدرة البطارية على الإشتعال كذلك.

هذا وتنوي Innolith أن تبدأ خط إنتاج صغير لهذه البطاريات الجديدة في ألمانيا خلال وقت قريب، ليتم بعدها تسويق التقنية الجديدة لكل من صانعي السيارات وكبار مصنعي البطاريات، حيث يتوقع أن يستغرق إنتشار هذا النوع من البطاريات الجديدة حوالي 3 إلى 5 أعوام، ما يعني أنها لن تتوفر بالأسواق قبل عام 2022 على الأقل.

ابتكار بطارية تتيح سير السيارة الكهربائية ما يقارب ألف كيلومتر بالشحنة الواحدة! 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل