المربع نت – مع تزايد استخدام التقنيات المتقدمة في السيارات الحديثة، بدأت هيونداي تتبنى هذه الصيحة الجديدة من خلال الكشف عن نموذج مقصورة مستقبلية مستندة على داخلية طراز i30 بتحديث شامل.

تضم المقصورة الاختبارية عجلة قيادة تستبدل الأزرار التقليدية باثنين من الشاشات اللمسية الصغيرة لأجل الحصول على مظهر أكثر بساطة، حيث يمكن تخصيص هاتين الشاشتين حسب تفضيل السائق عبر اختيار أيقونة أي وظيفة ترغب باستخدامها وإضافتها، وهو ما يضم العديد من الخصائص بداية من التحكم في الصوت وحتى تفعيل نظام الملاحة، مع وجود نظام اهتزازات يشعر السائق أنه يستخدم أزرار حقيقة.

داخلية هيونداي المستقبلية: مقود بشاشة لمسية وعدادات 3D

إلى جانب ذلك، تضم المقصور الاختبارية شاشة عدادات رقمية متعددة الطبقات، حيث نجد اثنين من الشاشات المختلفة المثبتة خلف بعضهما البعض بفارق 6 ملم بشكل يسمح بعرض رسومات واقعية ثلاثية الأبعاد، وهو ما يمكن استخدامه لتنبيه السائقين لبعض المعلومات المهمة مثل السرعة القصوى المسموح بها.

تم أيضاً تحديث نظام الترفيه المعلوماتي كي يضم نظام اهتزازات جديد يشعر المستخدم بأنه يستخدم أزرار حقيقية، مع برمجيات جديدة مرتبطة بشاشة العدادات ونظام التحكم في عجلة القيادة، كي تصبح تجربة استخدام الشاشات المتعددة أكثر تواصلاً مع بعضها البعض.

هذا ولم تؤكد هيونداي بعد إن كانت ستقوم بتوفير أي من هذه التقنيات في سياراتها المستقبلية، رغم أن أحد دراسات الصانعة الكورية أكدت أن هذا النظام يؤدي لخفض معدلات تشتت انتباه السائقين بدرجة كبيرة.

 

داخلية هيونداي المستقبلية: مقود بشاشة لمسية وعدادات 3D 11 داخلية هيونداي المستقبلية: مقود بشاشة لمسية وعدادات 3D 12 داخلية هيونداي المستقبلية: مقود بشاشة لمسية وعدادات 3D 13 داخلية هيونداي المستقبلية: مقود بشاشة لمسية وعدادات 3D 14 داخلية هيونداي المستقبلية: مقود بشاشة لمسية وعدادات 3D 15

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل