انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تمثل الإطارات أهمية كبيرة للسيارة، حيث أنها من أبرز الأجزاء اللازمة لعملية السير، كما أنها أحد أهم عوامل الأمان في السيارة، لكنها تعتبر من أكثر الأجزاء التي تتعرض للتلف بصورة كبيرة بسبب كثرة احتكاكها بالعوامل الخارجية، سواء كان الاحتكاك المستمر بالطريق أو بسبب تعرضها للاتساخات والحصى والمياه وغيرها بصورة دائمة على الطريق.

بهذه الحالة يجب تغيير إطار السيارة حتى لو كان بحالة جيدة 2

بهذه الحالة يجب تغيير إطار السيارة حتى لو كان بحالة جيدة 1

لذا تتعرض الإطارات إلى العديد من المشاكل، أحد هذه المشاكل ظهور البالونات بها أو ما يسمى (بيضة الإطار)، هذه البالونات تؤدي إلى تلف الإطارات، حيث تسبب ضعف كبير في جدار الإطار، وفي حال ظهورها يجب شراء إطار جديد وتغيير الإطار المصاب بهذه البالونة على الفور، حتى لا يتعرض الإطار إلى خطر الانفجار.

بهذه الحالة يجب تغيير إطار السيارة حتى لو كان بحالة جيدة 3

ويرجع سبب تكون هذه البالونات في الإطارات، إذا كانت الطرقات التي نسلكها مليئة بالحفر والمطبات مع تكرار المرور عليها بسرعة كبيرة بالسيارة وعدم تجنبها، والصعود على الأرصفة بشكل دائم، كما تمثل الإطارات الرديئة أكبر مسبب في ظهور هذه البالونات.

ويجب الحذر عندما تتعرض الإطارات للبالونات، حيث سوف يحدث قطع وانفصال في مكوناتها الجانبية، وهذا أمر خطير حيث أنه يسبب ضعف الإطار وفقد الكثير من مزاياه، في هذه الحالة ينصح الخبراء بضرورة تغيير الإطار المتضرر كي لا ينفجر أثناء السير.

بهذه الحالة يجب تغيير إطار السيارة حتى لو كان بحالة جيدة 4

كما ينصح الخبراء بضرورة تغيير الإطار المقابل لإعادة التوازن، هذا ومن الضروري أن تعلم أيضاً بأنه عليك أن تكشف دائماً على حالة الإطارات إثر التعرض إلى اصطدام بحفر.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لينكون نافيجيتور 2019

قبل يوم
176,000 ريال سعودي
الرياض

كيا كارنفال 2019 ديزل بطاقة جمركية

قبل يوم
72,500 ريال سعودي
جدة

نيسان باترول بلاتينيوم 2019 في الرياض

قبل 3 ساعات
1 ريال سعودي
الرياض

نيسان صني 2019 في الرياض بسعر 29 ألف ريال سعودي

قبل يومين
29,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل