انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تتعدد الشركات المصنعة للسيشارات عالميا، والتي تقوم بتصنيع مئات الأنواع والطرازات من السيارات حول العالم، لكن تظل دائما في الذاكرة سيارة مرسيدس كواحدة من أشهر السيارات في العالم وأقدمها، وعلى مر العصور اشتهرت سيارة مرسيدس بالعديد من المزايا وهي الفخامة والقوة والمتانة والرفاهية.

قصة مؤسس مرسيدس واختراعه أول سيارة في العالم 2

قصة مؤسس مرسيدس واختراعه أول سيارة في العالم 1

لذا سوف نلقي اليوم الضوء على مؤسس شركة مرسيدس بنز المخترع الألماني الشهير كارل بنز، والذي قدم لنا أفخم وأشهر السيارات في العالم على مر الزمان.

كانت ولادة كارل بنز عام ١٨٤٤ في جنوب ألمانيا في مدينة كارلسروه، ونشأ بنز وسط أسرة فقيرة، وكان يساعد والده في أعماله في صناعة الأقفال، في نفس الوقت لم يترك بنز دراسته، وكان محباً للتكنولوجيا، لذا كان من المتفوقين في هذا المجال، وفي عام 1864 م حصل بنز على دبلوم الهندسة.

قصة مؤسس مرسيدس واختراعه أول سيارة في العالم 3

بعد الدراسة قام بنز بتأسيس أول متجر له وكان لإصلاح الآلات والمعدات، وخلال السنوات الأولى من عمله قام بنز بتطوير محرك يعمل بصمامين، وواجهة العديد من الصعاب حتى استطاع تشغيل المحرك في 1879، ثم نال عليه براءة اختراع، وهو ما دفعه إلى تأسيس شركته “بنز أوند سي” عام 1882م، ونجح بشدة في تصنيع المحركات الثنائية.

قصة مؤسس مرسيدس واختراعه أول سيارة في العالم 4

ونجح كارل بنز فيما بعد في تصميم سيارة تمزج بين الدراجة الهوائية وعربة الخيول، وصمم لها محركًا بحيث تدور العجلات الثلاثة عبر هذا المحرك، وحملت السيارة اسم موتورفاجن، وهذه السيارة حصل كارل بسببها على براءة اختراع كأول سيارة في العالم تعمل عبر محرك يعمل عبر البنزين.

ومع مرور الزمن والأعوام تطورت صناعة السيارات في العالم بين الشركات الألمانية والأمريكية، ومن ضمن الشركات التي تطورت هي شركة دايملر، والتي أسسها جوتوليب ديلمر، لكن خلال الحرب العالمية الأولى انتكست الشركات الألمانية وتم الاتفاق عام ١٩٢٦ على دمج الشركتين لتصبحا شركة واحدة تحت اسم “ديملر-بنز”.

هذا وفيما بعد، تمت إعادة تسمية الشركة إلى مرسيدس بنز، حيث مرسيدس تعني النعمة أو البركة باللغة الإسبانية، وهو يعود إلى مرسيدس يلنيك ابنة إميل يلنيك الذي كان ينظم سباقات الصانعة الألمانية، وبما أنه كان يتفاءل باسم ابنته كان يسمي به سيارة السباق، ونظراً للفوز المتكرر أصبح اسم الابنة مرسيدس اسم إحدى أشهر وأفخم السيارات في العالم

قصة مؤسس مرسيدس واختراعه أول سيارة في العالم 5

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل