انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قل الاهتمام بسيارات السيدان مؤخراً حول العالم، وفي الولايات المتحدة كمثال، 70% من جميع السيارات الجديدة المباعة في 2018 كانت بعيدة عن سيارات الركاب، لتشمل SUV وكروس اوفر وبيك اب.. ولكن هذا لا يعني أن السيدان ميتة، حيث اشترى الأمريكيون 1.5 مليون سيدان العام الماضي، أهمهم هوندا اكورد ونيسان التيما وتويوتا كامري، ليمثل الثلاثة 50% من جميع مبيعات السيدان هناك.

وقد قام موقع Car and Driver بتجربة نيسان التيما الجديدة لمقارنتها باكورد وكامري.. السيارات حازت على إعجابهم لاستمرار تمسكها بما ميز الجيل السابق، مثل كفاءة وقود جيدة وداخلية رحبة، مع تخليها عن معظم السلبيات، بفضل تصميمها الخارجي الاكثر جراءة مع استخدام مواد أكثر جودة وتقنيات أكثر حداثة في الداخلية، بجانب ميزة اختيارية غير متوفرة في اكورد وكامري، وهي الدفع الرباعي.

"تقرير" ما مدى اعتمادية نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً؟ 1

"تقرير" ما مدى اعتمادية نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً؟ 2

وتتوفر التيما بمحركين، الأول سعة 2.5 لتر يعمل بضغط الهواء، بأربع سلندرات وقوة 182 حصان، والثاني الجديد هو محرك تيربو سعة 2.0 لتر بأربع سلندرات وقوة 248 حصان، ويُذكر أن تجربة الموقع للسيارة كانت بالمحرك الأساسي الأضعف، لكون الدفع الرباعي متوفر معه فقط.

من تجربتهم، القيادة بالمحرك الأساسي في الواقع تؤدي لقيادة أهدأ وأرقى -وإن كانت أقل حماسة-، لتكون مناسبة خاصة للمهتمين بشراء سيارات السيدان العائلية، لأن المحرك ليس مبهراً من ناحية الأداء، ليتسارع إلى 96 كم\س في 7.7 ثانية، ما يعني ان هوندا اوديسي ميني فان أسرع منها بثانية كاملة، ولكن ما يميز التيما مختلف عن ذلك.

"تقرير" ما مدى اعتمادية نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً؟ 3

استجابة المحرك سلسلة وخطية وجير CVT يتعامل بشكل جيد، كما تتميز التيما بروح رياضية في الحركة والقيادة على الطرق السريعة.. كما أن كفاءة استهلاكها للوقود ممتاز بـ 17.4 كيلومتر لكل لتر.

وتتمتع نسخة بلاتينوم التي تم فيها التجربة بحزمة واسعة من المزايا القياسية الممتازة، مثل سقف شمسي كهربائي ومقاعد جلدية ومقاعد أمامية يمكن تغيير حرارتها، مع شاشة لمسية 8 انش تحتل المركز وتسمح بالتعامل مع الملاحة والتحكم المزدوج في المناخ، مع نظام اوديو Bose بتسع مكبرات صوت وتطبيقات ابل كاربلاي واندرويد اوتو، بالإضافة إلى أربع منافذ شحن USB.

كما تتمتع نسخة بلاتينوم بأفضل تقنيات سلامة نيسان بشكل قياسي، مثل كبح الطوارئ الاوتوماتيكي مع تقنية رصد المشاة والتحذي ر من مغادرة حارة الطريق والتحذير من الزحام الخلفي والمزيد.

في النهاية هي واحدة من أفضل السيارات في مجالها ويؤمن المختبرون أنها تستحق ثمنها الذي يبدأ في المملكة من 84 ألف ريال.

"تقرير" ما مدى اعتمادية نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً؟ 4 "تقرير" ما مدى اعتمادية نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً؟ 5 "تقرير" ما مدى اعتمادية نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً؟ 6 "تقرير" ما مدى اعتمادية نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً؟ 7 "تقرير" ما مدى اعتمادية نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً؟ 8 "تقرير" ما مدى اعتمادية نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً؟ 9 "تقرير" ما مدى اعتمادية نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً؟ 10 "تقرير" ما مدى اعتمادية نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً؟ 11

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل