المربع نت – كشفت شركة “اوروس” الروسية لصناعة وتطوير السيارات الفارهة، عن نيتها للتوسع في بيع سياراتها الفخمة والمصنعة ضمن برنامج كورتيج للسيارات الرئاسية الروسية في الأسواق العالمية.

لامبورجيني وتويوتا يتحدون اوروس الروسية ويمنعون طرح سياراتها بالأسواق 9

لامبورجيني وتويوتا يتحدون اوروس الروسية ويمنعون طرح سياراتها بالأسواق

وبالفعل بدأت الشركة الروسية في اتخاذ الإجراءات اللازمة لاقتحام الأسواق الأوروبية من خلال ليموزين سينات، وذلك عبر التقدم بطلب إلى المكتب الأوروبي لبراءات الاختراع للحصول على براءة علامتها التجارية.

لامبورجيني وتويوتا يتحدون اوروس الروسية ويمنعون طرح سياراتها بالأسواق 10

بالرغم من ذلك، تواجه الشركة صعوبات شديدة في الحصول على براءة الاختراع، حيث فوجئت اوروس بموجة كبيرة من الاعتراضات والرفض لتواجدها في أوروبا بواسطة عدد من الشركات المصنعة للسيارات مثل تويوتا اليابانية ولامبورجيني الإيطالية وميشلين الفرنسية، وذلك بسبب تشابه اسم “اوروس” مع بعض طرازاتهم.

لامبورجيني وتويوتا يتحدون اوروس الروسية ويمنعون طرح سياراتها بالأسواق 11

يذكر أن الطرازات التي تتشابه في الشركات الثلاثة مع اسم اوروس الروسية هي، اوريس التي تنتجها تويوتا، واوروس التي تقدمها لامبورجيني، وتاوروس التي تمتلكها شركة ميشلين.

ولقد بلغت حدة الاعتراضات والمواجهات بين الشركة الروسية والشركات المعترضة إلى التوجه إلى المحاكم الأوروبية من أجل الفصل في هذه المشكلة، واحتفاظ حق الشركة الروسية في حمل اسم “اوروس” والتي تترجم كـ”روسيا الذهبية”.

إلا أنه ووفقًا لخبراء القانون، فإن المحاكمات تستغرق وقت طويل قبل الفصل في مثل هذه المنازعات، لذا فقد اقترح البعض على اوروس الروسية تغيير تسمية علامتها لتتمكن من إطلاق سياراتها في أوروبا بأسرع وقت ممكن.

لامبورجيني وتويوتا يتحدون اوروس الروسية ويمنعون طرح سياراتها بالأسواق 12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 9 ساعات
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 20 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل