انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – لا تزال كارثة الطائرة الإثيوبية بوينغ 737 ماكس والتي راح ضحيتها 157 شخصاً تلقي بظلالها على الصحف ووكالات الأنباء العالمية، ولقد كشفت الصحف الأمريكية نتيجة التحقيقات الأولية في هذه الفاجعة البشرية، والتي أكدت على أن نظام التحكم بالطيران تم تفعيله بصورة آلية قبل السقوط “غطسا” وتحطمها.

هذا هو الخلل القاتل المتسبب بتحطم طائرتي بوينج 737 ماكس 1

هذا هو الخلل القاتل المتسبب بتحطم طائرتي بوينج 737 ماكس

ووفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، فإن هذه النتائج الأولية للتحقيق تم الكشف عنها بعد استعادة الصندوق الأسود للطائرة الإثيوبية وتفريغ ما به من بيانات الرحلة.

هذا هو الخلل القاتل المتسبب بتحطم طائرتي بوينج 737 ماكس 2

وخلال جلسة استماع رفيعة المستوى من إدارة الملاحة الفيدرالية الأميركية لبيانات الصندوق الأسود، جاء إجماع المحققين على أن النظام الآلي نفسه، الذي يطلق عليه اختصارا اسم “أم سي إيه أس”، انطلق بصورة خاطئة في حادثتي الطائرة الإثيوبية وطائرة ليون إير الإندونيسية، والتي تحطمت سابقاً لنفس طراز طائرة بوينج 737 ماكس منذ 5 شهور وراح ضحيتها 190 شخصاً.

هذا هو الخلل القاتل المتسبب بتحطم طائرتي بوينج 737 ماكس 3

وفي تصريح صحفي سابق، لدينيس مويلنبرغ الرئيس التنفيذي لشركة بوينج حول حادثة تحطم الطائرة الإثيوبية قال:”أن أرواح الناس تعتمد على العمل الذي نؤديه” وأكد على اتخاذ الشركة لإجراءات حازمة من أجل “الضمان التام” لسلامة الطائرات من الطراز 737 ماكس في أعقاب حادثتي التحطم.

هذا هو الخلل القاتل المتسبب بتحطم طائرتي بوينج 737 ماكس 4

فيما أكد مصدر موثوق لرويترز، أن المحققين في تحطم الطائرة الإثيوبية توصلوا إلى أوجه تشابه قوية في “زاوية طيران حيوية” مع طائرة ليون إير الإندونيسية، فيما يزيد الضغط على بوينج أكبر صانع للطائرات في العالم، والذي كان أحد نتائجه الكارثية على بوينج وقف تشغيل أساطيل طائراتها من طراز 737 ماكس، وهو ما يكلف الشركة خسائر بالمليارات الدولارات.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل