المربع نت – منذ بضعة أسابيع، شهدت بلدة بريدا الهولندية حادث اشتعال سيارة من طراز بي ام دبليو i8 الهايبرد ذات القابس، حيث قررت فرق الإطفاء غمرها بالماء بشكل كامل لأجل التأكد من إطفاء الحريق.

قبل إسقاط السيارة في حاوية ممتلئة بالمياه، حاولت قوات الإطفاء إيقاف كل من ألسنة النيران بشكل منفصل، ولكن نظراً لامتلاك i8 العديد من المكونات الإلكترونية القابلة للاشتعال، كان معدل المخاطرة عالي، فقرر الفريق طلب صندوق كبير مليء بالمياه.

إغراق بي ام دبليو i8 مشتعلة في الماء لإطفائها!

بعد رفع السيارة من الحاوية مرة أخرى، تأكدت قوات الطوارئ أن التخلص من المياه تم بشكل سليم، حيث أنها أصبحت تحمل العديد من الأحماض والمواد السامة.

وعلى الرغم من أن بي ام دبليو i8 ليست كهربائية بالكامل، إلا أن هذا النوع من الإجراءات الصارمة ضروري للغاية عند التعامل مع المحركات الكهربائية وبطاريات الليثيوم-أيون، حيث لم يتأذى أي شخص لحسن الحظ بسبب سرعة تصرف فرق الإنقاذ بعد رصد نشوب الحريق في السيارة بداخل إحدى وكالات العلامة الألمانية.

هذا، ومن المتوقع أن يكون سبب الحريق متصل باستدعاء بي ام دبليو لطرازات i8 في 2014 لوجود خطر نشوب حرائق بها بسبب وجود مشكلات في لحام البراغي المسؤولة عن تثبيت خزان الوقود بشكل جيد في الهيكل، رغم عدم كشف السلطات عن سبب الحريق بعد.

إغراق بي ام دبليو i8 مشتعلة في الماء لإطفائها! 7 إغراق بي ام دبليو i8 مشتعلة في الماء لإطفائها! 8 إغراق بي ام دبليو i8 مشتعلة في الماء لإطفائها! 9

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل