انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلن “صالح التركي” أمين محافظة جدة خلال كلمته بـ”منتدى مكة الاقتصادي” في دورته الثانية، أن مشاريع النقل في جدة ستتركز على الحافلات والنقل الترددي، معتبراً أن المترو غير مناسب لطبيعة جدة في الوقت الحالي؛ بسبب المياه الجوفية الهائلة والتكلفة العالية لنزع الملكيات، وأضاف أن محور التنمية الرئيسي في جدة يعتمد على البنية التحتية ومدى تطورها.

وأشار إلى أن مناطق شرق جدة سيكون لها أولوية التنمية والمشاريع؛ نظراً لنقص الخدمات الأساسية فيها، حيث أنه سيُجري خلال الفترة المقبلة تشييد نفقين وستة كباري لحل مشاكل النقل، كما ستُنشأ إدارة للاستفادة من النفايات؛ لرفع نسبة الاستفادة منها عن طريق التدوير من “20- 30%” حالياً إلى “50%” مستقبلاً.

لماذا لن يتم إنشاء مترو في جدة؟ أمين المحافظة يجيب علينا 1

كما تحدث عن عدم السماح بتعثر المشاريع في الوقت الحالي، قائلاً: “كانت ميزانيات المشاريع في السابق تعود لوزارة المالية فور تعثرها، اليوم لا يمكن أن يحدث ذلك فتعثر المشروع يعني تعثر رؤية 2030”.

يُذكر أن فعاليات “منتدى مكة الاقتصادي” تُناقش الفرص الاستثمارية والاقتصادية للمنطقة وأهمية تحقيق التنمية وتطوير أداء القطاعات ودعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتُجرى خلال الفترة مابين “23 – 26” مارس الجاري بفندق ﺟﺒﻞ ﻋﻤﺮ هيلتون بالعاصمة المقدسة، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

لماذا لن يتم إنشاء مترو في جدة؟ أمين المحافظة يجيب علينا 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لينكون نافيجيتور 2019

قبل 19 ساعة
176,000 ريال سعودي
الرياض

كيا كارنفال 2019 ديزل بطاقة جمركية

قبل 22 ساعة
72,500 ريال سعودي
جدة

نيسان باترول بلاتينيوم 2019 في الرياض

قبل يوم
1 ريال سعودي
الرياض

برامجنا المميزة

مشاهدة الكل