"بالصور" أغرب وأندر سيارات رولزرويس خلال 100 عام 33

المربع نت – رولزرويس تحظى بتقدير وإعجاب الكثيرين، حتى لهؤلاء الذين يستحيل عليهم اقتناء واحدة من موديلاتها الأكثر فخامة.. ولطالما استمتع أثرياء العالم وحاملي المناصب العليا بسيارات الشركة على دار المئة عام الأخيرة.. وخلال هذه الأعوام، ظهرت بعض النماذج الغريبة وغير التقليدية لسيارات رولزرويس، ونعرض لكنا بعض الأمثلة الفريدة من نوعها.

باريس-داكار رولزرويس Corniche 

"بالصور" أغرب وأندر سيارات رولزرويس خلال 100 عام 34

"بالصور" أغرب وأندر سيارات رولزرويس خلال 100 عام 35

سباقات رالي باريس داكار كانت من أصعب وأطول سباقات الرالي، والتي تطلبت سيارات ذات قدرات قوية للغاية في التعامل مع جميع أنواع التضاريس، وكنتيجة، اختلفت رولز رويس Corniche كثيراً عن سيارات الشركة الهادئة الأخرى، لتحظى بمحرك V8 مأخوذ من شيفروليه بقوة 350 حصان، متصل بجير مأخوذ من تويوتا HJ45 لاند كروز.

السيارات أبهرت الكثيرين آنذاك بأدائها الممتاز، خاصة مع الكثبان الرملية، قبل أن تتوقف للأسف عقب اصطدامها بشجرة وخسارتها للكثير من الوقت الذي دمر فرص نجاحها.

رولز رويس جوست FAB 1 

"بالصور" أغرب وأندر سيارات رولزرويس خلال 100 عام 36

هذه السيارة الوردية صنعتها رولزرويس وتبرعت بها لجمعية خيرية بريطانية لسرطان الثدي، وتحظى هذه الجوست بخارجية وردية مطرزة بشرائط علاج سرطان الثدي، مع داخلية وردية كذلك ومظلات وردية مخزنة في الرفارف .. وقد تم وضع السيارة لخدمة تأجير وإرسال أرباحها للجمعية الخيرية.

رولز رويس فيجن 1 الاختبارية

"بالصور" أغرب وأندر سيارات رولزرويس خلال 100 عام 37

في عام 2016، كشفت رولزرويس عن سيارة اختبارية ذاتية القيادة وغريبة جداً من نوعها، بطول 6 أمتار كاملة ومقعدين، بتصميم خارجي مستقبلي مع داخلية هي القمة في الفخامة والراحة والتقنيات الحديثة، مع كونها كهربائية بالكامل بطبيعة الحال.

رولزرويس دون الفنية 

"بالصور" أغرب وأندر سيارات رولزرويس خلال 100 عام 38

قام فنان برازيلي بتحويل رولزرويس دون إلى لوحة فنية مبهجة وبراقة، ويُذكر أن الفنان، روميرو بريتو، عمل على سيارات أخرى مماثلة في الماضي بالتعاون مع شركات متعددة مثل ديزني وبيبسي وبي ام دبليو.

سيارات رولزرويس المدرعة 

"بالصور" أغرب وأندر سيارات رولزرويس خلال 100 عام 39

البعض انتقد كولينان لتصميمها وفكرتها المخالفة لسيارات رولزرويس الأخرى، ولكن هذا لا يقارن بما حدث أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث أقنع الجيش البريطاني الشركة بتصنيع سيارات مدرعة، ما دفع رولزرويس لوضع شاسيه مصفح على موديلاتها، ووصل الأمر لوضع مدافع رشاشة خاصة يتم تبريدها بالمياه على السيارات.

رولزرويس سويبتتيل 

"بالصور" أغرب وأندر سيارات رولزرويس خلال 100 عام 40

هذه السيارة الوحيدة من نوعها تم بناؤها لعميل خاص دفع 13 مليون دولار لأجلها! (49 مليون ريال).. وهي عبارة عن نسخة كوبيه خاصة لفانتوم بتصميم خارجي مستوحى من “العصر الذهبي” لتصميم السيارات في عشرينات القرن الماضي.. والنتيجة مدهشة بجميع المقاييس، بخطوط جسد راقية مشابهة لليخوت وشبكة تهوية ضخمة مصقولة وسقف بانورامي موحد وزخرفات خشبية بالغة الفخامة في المقصورة.

"بالصور" أغرب وأندر سيارات رولزرويس خلال 100 عام 41 "بالصور" أغرب وأندر سيارات رولزرويس خلال 100 عام 42 "بالصور" أغرب وأندر سيارات رولزرويس خلال 100 عام 43 "بالصور" أغرب وأندر سيارات رولزرويس خلال 100 عام 44 "بالصور" أغرب وأندر سيارات رولزرويس خلال 100 عام 45 "بالصور" أغرب وأندر سيارات رولزرويس خلال 100 عام 46 "بالصور" أغرب وأندر سيارات رولزرويس خلال 100 عام 47 "بالصور" أغرب وأندر سيارات رولزرويس خلال 100 عام 48 "بالصور" أغرب وأندر سيارات رولزرويس خلال 100 عام 49

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة