المربع نت – تتمتع تويوتا لاند كروزر تروب كاريير المبنية على J70 بمكانة عالية في أستراليا لدرجة أنه يتم اعتبارها الأساس الذي يتم قياس سيارات التضاريس الوعرة الأخرى بها هناك.

آخر مثال على ذلك هو قيام مجلة Cars Guide الأسترالية باختبار سوزوكي جيمني الجديدة بالمقارنة بلاند كروزر تروب كاريير، حيث تم اختبار الاثنين على الرمال والممرات المائية والتلال المنحدرة والصخور لمعرفة مزايا وعيوب كل منهما.

مقارنة بين تويوتا لاندكروزر J70 وسوزوكي جيمني: أيهما أفضل بالطرق الوعرة؟

لنبدأ بلاند كروزر تروب كاريير ذات البابين، والتي لا تزال مطروحة في أستراليا رغم تصميمها الكلاسيكي القادم من الثمانينات، بمحرك V8 تيربو ديزل سعة 4.5 لتر بقوة 202 حصان وعزم دوران 430 نيوتن.متر، وهي أرقام أعلى بكثير من محرك جيمني بضغط الهواء سعة 1.5 لتر بقوة 101 حصان وعزم دوران 130 نيوتن.متر.

ولكن جيمني أخف بكثير من منافستها، بوزن 1,135 كيلوجرام، وهو نصف وزن اللاند كروزر الذي يصل إلى 2,325 كيلوجرام، ما يعني أن جيمني أكثر رشاقة وسهولة في التحكم بكثير.

النتيجة أن جيمني ممتعة أكثر، خاصة على الرمال، بينما تتفوق لاند كروزر تروب كاريير في عبور الممرات المائية، وفي الرحلات الطويلة بفضل خزاني وقود بحجم إجمالي 180 لتر.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل