18 مارس، 2019 5:00 م منذ 3 أشهر

“بالفيديو” تعرف على أفضل السيارات بتفادي الاصطدام بالمشاة

A A A

المربع نت – يعد معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة “IIHS” الأمريكي واحد من أفضل وأشهر الهيئات والمنظمات التي تقوم على اختبار مدى أمان السيارات وتقييمها بناء على عدة عوامل بشكل مستمر، وذلك لأجل مساعدة المستهلكين الراغبين في امتلاك أعلى السيارات من حيث معدلات الأمان والسلامة، وقد أطلق المعهد مؤخراً ملخص بحثي لاختباره 11 سيارة SUV صغيرة موديلات 2018-2019، وذلك لقياس مدى قدرة كل منها على تفادي الاصطدام بالمشاة على الطريق بعدة سيناريوهات.

تتضمن الطرازات التي قام المعهد باختبارها كل من هوندا CR-V 2018، سوبارو فورستر 2019، تويوتا راف 4 2019، وفولفو XC40 2019، حيث حصلت كافة هذه الطرازات على تقييم متفوق.

في حين حصلت كل من شيفروليه ايكونيوكس 2019، هيونداي كونا 2018، كيا سبورتاج 2019، مازدا CX-5 2018 ونيسان روج 2019 على تقييم متقدم.

وبينما حصلت ميتسوبيشي اوتلاندر 2019 على تقييم أساسي المتدني، لم تحصل بي ام دبليو X1 على أي تقييم نظراً لكونها لم تتوقف إطلاقاً عند مرور الدمية المستخدمة بالاختبار أمامها.

يأتي اهتمام المعهد بقدرة السيارات على تفادي الاصطدام بالمشاة نتيجة لارتفاع معدل وفيات المشاة في الولايات المتحدة بنسبة 45% منذ عام 2009، حيث وصل بعام 2017 إلى 5977 حالة وفاة.

تعد أنظمة المكابح الأوتوماتيكية المتصلة بمستشعرات ترصد المشاة وتوقف السيارة من تلقاء نفسها أحد أفضل التقنيات التي تساهم بحل هذه المشكلة، مما يساعد أيضاً في تقليل معدل تكلفة القسط الشهري للتأمين على الطرازات المزودة بهذا النظام نظراً لقلة احتمال تورط هذه السيارات في حادث مشاة.

أما عن السيناريوهات المستخدمة في اختبار قدرة السيارات على تفادي اصطدام المشاة، فقد كانت تتضمن وجود شخص بالغ على الجانب الأيمن من الطريق يدخل فجأة لمسار سيارة قادمة، وهو ما يعد أكثر نمط شائع لحوادث المشاة، بينما يستبدل السيناريو الثاني الشخص البالغ بطفل لمعرفة مدى دقة نظام السيارة على رصد الأشخاص الأصغر حجماً، في حين يكون السيناريو الثالث مستنداً على قيام شخص بالمشي على جانب الطريق بنفس اتجاه السيارة دون أن يرى ما يحدث خلفه.

هذا ويتم تقييم الطرازات المختلفة حسب قدرة أنظمة تفادي الاصطدام على خفض سرعة السيارة في 5 اختبارات مكررة على الطريق الجاف، لتكون السرعة في أول سيناريوهين 20 كم/س و40 كم/س، بينما في حالة السيناريو الثالث تكون السرعة 40 كم/س و60 كم/س، حيث يمكن مشاهدة كيف تم أداء كافة الاختبارات بالأسفل.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى