اودي تستعد للرد بقوة بعد تراجعها أمام مرسيدس وبي ام دبليو 7

المربع نت – تستعد علامة اودي الألمانية لتقديم استراتيجية جديدة خلال مايو القادم كي تساعدها بزيادة قوة تنافسيتها، وذلك بعد تفوق منافسيها الرئيسيين أمثال مرسيدس وبي ام دبليو عليها مؤخراً.

خلال العام الماضي، انخفضت عوائد اودي على مبيعاتها من 7.8% إلى 6% فقط، حيث زادت الشركة من استثماراتها بالسيارات الكهربائية في الوقت الذي عانت فيه من مشكلات إنتاجية بسبب دورة اختبار WLTP لمعدلات الانبعاثات الجديدة، بينما انخفضت المبيعات العالمية إلى 1.81 وحدة، ما يعادل انخفاض قدره 3.5% مقارنة بعام 2017، كما انخفضت مبيعاتها بالقارة الأوروبية بنسبة 14%.

اودي تستعد للرد بقوة بعد تراجعها أمام مرسيدس وبي ام دبليو 8

تشير أحدث التقارير لكون 2019 ستكون سنة انتقالية لعلامة اودي حيث أنها ستواجه بعض التحديات المالية بسبب نظام قياس معدلات الانبعاثات الجديد والتكلفة العالية لتطوير المحركات الكهربائية، بجانب الوضع الاقتصادي الصعب حالياً، فتعمل الشركة حالياً على إعادة هيكلة وتخصيص إنفاقها وتكاليفها.

تبدأ خطوة اودي الأولى لتحسين الوضع الحالي بيوم 23 مايو، حيث ستكشف الصانعة الألمانية حينها عن خطة جديدة تعمل عبرها على تحسين معدل استغلال قدرة مصانعها، وتصنيع المنصات وهياكل السيارات، فيما تتضمن الحلول زيادة عدد سياراتها الفاخرة، حيث أنه بحلول عام 2025 ستكون اودي قد طرحت 15 موديل جديد بالفئة العليا من السيارات متوسطة الحجم والسيارات الكاملة الكبيرة.

إضافة لذلك، تتضمن الخطة وجود 5 سيارات كهربائية و 7 هايبرد قابلة للشحن يتم إطلاقها بالعامين المقبلين، ليصل عدد السيارات التي تستخدم الطاقة الكهربائية إلى 30 موديل بحلول 2025.

هذا وأخيراً، تنوي اودي استثمار 14 مليار يورو (59.59 مليار ريال) بمجالات القيادة الذاتية، السيارات الكهربائية والخدمات الرقمية بحلول عام 2023، إضافة إلى التعاون بشكل أكبر مع كل من فولكس واجن بالمستقبل القريب بجانب التركيز على السوق الصيني الذي يعد الأكبر لها.

اودي تستعد للرد بقوة بعد تراجعها أمام مرسيدس وبي ام دبليو 9 اودي تستعد للرد بقوة بعد تراجعها أمام مرسيدس وبي ام دبليو 10

 

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة