الأمم المتحدة تفتح تحقيقا بعد ظهور زعيم كوريا الشمالية بسيارات فارهة 11

المربع نت – في تحد واضح للعقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية، قام زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ومساعديه بالظهور بسيارات فارهة في اللقاءات والمحافل الدولية، مما دفع فريق من مراقبي عقوبات الأمم المتحدة للتحقيق في الأمر.

الأمم المتحدة تفتح تحقيقا بعد ظهور زعيم كوريا الشمالية بسيارات فارهة 12

الأمم المتحدة تفتح تحقيقا بعد ظهور زعيم كوريا الشمالية بسيارات فارهة 13

حيث عمد كيم رغم فرض العقوبات والتي من ضمنها عدم شراء السيارات الفاخرة، إلى الاجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيونغ يانغ أكتوبر الماضي مستقلا سيارة رولز رويس فانتوم الجديدة، كما استقل مع عدد كبير من مساعديه أسطول من سيارات مرسيدس بنز الفاخرة، لم تحمل أي منها لوحات ترخيص أثناء قمة سنغافورة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في يونيو الماضي.

أيضاً قام الوفد الكوري الشمالي بركوب عددا من السيارات الفخمة ذات الدفع الرباعي من طراز لكزس في قمة بين الكوريتين في بيونغ يانغ في سبتمبر الماضي.

يذكر أن الأمم المتحدة كانت قد فرضت عقوبات اقتصادية على كوريا الشمالية بسبب برنامجها الخاص بالصواريخ النووية والبالستية منذ عام 2013، وبسبب الانتهاكات المتواصلة من الحكومة الكورية قامت الأمم المتحدة بتكثيف العقوبات عليهم إلى حد كبير في عام 2017.

الأمم المتحدة تفتح تحقيقا بعد ظهور زعيم كوريا الشمالية بسيارات فارهة 14

لذلك اعتبر استخدام كيم السيارات الفخمة غالية الثمن في لقاءاته الدولية بمثابة تحدي منه للعقوبات الدولية المفروضة على نظامه، في الوقت الذي تناشد فيه بيونغ يانغ الأمم المتحدة لمعالجة نقص الغذاء.

وعلق وفد الأمم المتحدة على هذه الانتهاكات وقال “انتهاك العقوبات سلوك سيئ، وهذه الانتهاكات الواضحة في الفعاليات الدولية ليست مفيدة في رأيي لإنفاذ العقوبات”.

الأمم المتحدة تفتح تحقيقا بعد ظهور زعيم كوريا الشمالية بسيارات فارهة 15

وقام وفد الأمم على أثر ذلك بالتحقيق في كيفية وصول سيارة رولز رويس فانتوم، المصنوعة بحسب الشركة بين عامي 2012 و2017 والبالغ ثمنها نحو 450 ألف جنيه إسترليني، إلى بيونغ يانغ.

كما تم التحقيق مع تويوتا أيضاً بسبب وجود سيارات لكزس مع الحكومة الكورية، وأبلغت الصانعة اليابانية لجنة التحقيق أنها لم تصدّر سياراتها إلى بيونغ يانغ، مشيرة إلى أنهم وصلوا إلى البلد الأسيوي المعاقب عبر قنوات غير شرعية على الأرجح.

الأمم المتحدة تفتح تحقيقا بعد ظهور زعيم كوريا الشمالية بسيارات فارهة 16

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة