14 مارس، 2019 10:28 م منذ 2 أشهر, 1 أسبوع

فورمولا 1 2019 | موسم حماسي بإنتظار الجميع

A A A

المربع نت – أوبرا – بعد طول إنتظار، ينطلق السباق الإفتتاحي المنتظر لبطولة العالم للفورمولا 1  لموسم 2019 يوم الأحد المقام في أستراليا مع إستعداد جميع الفرق والسائقين لخوض تجربة جديدة لموسم ساخن سيشهد إدخال تغييرات في “الأنظمة الأيروديناميكية” القوانين التقنية.

ومن أهم الأسباب التي ستجعلك متحمساً لموسم 2019 أكثر من غيره:

 بينوتو يتسلم مهام عملة كمدير جديد لدى سكوديريا فيراري:
يرتقب الحصان الجامح إلى عهد جديد للإنفتاحية نحو الفوز بلقبه الـ 17 ببطولة الفورمولا 1 بعد أن كان أخر فوز لهم في عام 2008، وستشهد الحظيرة الإيطالية  هذا الموسم مديرا جديداً يحتل مكان ماوريتسيو أريفابيني، الإيطالي ماتيا بينوتو.

ذكر رئیس فیراري جون إیلكان بأن بینوتو (49 عاما) الشخص المناسب لتولي مھمة مدیر الفریق في 2019 خلفا لأریفابیني (61 عاما) الذي استلم المنصب في 2014 لكنه لم ینجح في قیادة ”سكودیریا“ لإنھاء احتكار مرسیدس. يشار أن بدأ بینوتو مشواره مع فیراري منذ 1995 حیث شغل في بدایة الأمر منصب مھندس الاختبارات،
ثم أصبح كبیر مھندسي الفریق قبل أن یتولى مھمة المدیر التقني عام 2016.

عودة روبرت كوبيسا الى سباقات الفورمولا 1
يعد كوبيسا أول سائق بولندي  يتنافس في الفئة الملكة، ويعود البولندي على متن سيارة الوليامز بعد إصابة خطيرة تعرض لها خلال مشاركته في إحدى سباقات الرالي في إيطاليا عام 2011  مما أدى إلى إصابته بعدة كسور وإصابات خطيرة في ذراعه اليمنى وساقه. بعد تعرض كوبيسا لذلك الحادث المروع، لم يتوقع احد بعودته خلف مقود سيارة الفورمولا 1 مع فريق ويليامز كسائق رسمي بعد أن أمضى مع الفريق كسائق تطوير وإحتياطي للموسم السابق.

Image result for robert kubica

بريطانيان جديدان في الشبكة بجانب لويس هاميلتون:
يشهد فريق ويليامز وفريق مكلارن البريطانيان لهذا العام سائقان مستجدان أتيان من بطولة الفورمولا 2 بعد أن فاز احدهما بلقب البطولة والأخر كان وصيف البطولة وهما البريطانيان جورج راسل ولاندو نوريس.

Image result for norris and russell in f1

الناشئون اليافعون لموسم 2019: 
يشهد موسم 2019 دخول 4 سائقون مستجدون في فرق مختلفة على الشبكة، البريطاني لاندو نوريس الذي حل مكان ستوفل فاندورن في فريق مكلارين، جورج راسل الذي حل مكان لانس سترول والذي يقود بجانب المخضرم كوبيسا، فيما يكون السائق الثالث، التايلاندي اليكس ألبون الذي أعلن فريق تورو روسو لإنضمامه للفريق بجانب الروسي كفيات. ولا ننسى السائق اليافع الأخر، أنطونيو جيوفينازي الذي يقود بجانب المخضرم كيمي رايكونن في فريق ألفارمويو.  ويسعى كل من هؤلاء (المستجدون) الإثبات بقدراتهم والمقاتلة من أجل البقاء للمواسم القادمة، وإكتساب الخبرة من خلال السباقات والسائقين المخضرمين والتعلم من أي أخطاء.

Image result for ‫البون راسل لاندو‬‎

عودة شوماخر إلى فيراري:
نجل بطل العالم سبع مرات مايكل شوماخر، ميك البالغ من العمر 19 عامًا هو الآن جزء من فريق فيراري بإنضمامه  إلى أكاديمية “فيراري درايفر” التي تبحث عن سائقين خلفاً لشارل لوكلير سائق فيراري وزميل فيتيل (الفاز بلقب الفورمولا2 عام 2017) وأنطونيو جيوفيناتزي الذي إلتحق هو الأخر بفريق الفا روميو. يذكر أن شوماخر سيتنافس في بطولة الفورمولا 2 مع فربيق بريما.


عودة التجاوزات بسبب قوانين الإنسيابية الجديدة:
مع إعتماد أجنحة أمامية وخلفية أعرض وأبسط لسيارات هذا الموسم وذلك على طريق سعي البطولة لتحسين عمليات التجاوزات والاستفادة من نظام “دي آر أس”على مسار الحلبة وتحسين جودة السباقات بعد أن شهد موسم 2018  تقلّصاً في عدد التجاوزات والتسابق جنبًا إلى جنب بشكل واضح.

ومن المعروف أن الهواء المتسخ او المضطرب الذي يخرج من خلف السيارة المتقدمة يؤدي إلى عدم ثبات للسيارة الّتي تسير في الخلف، ما يجعل عملية المطاردة صعبة جداً، لذا من أجل تخفيف كمية الهواء “المتسخ” التي شاهدنا تأثيرها على سيارات اموسم السابق، قرر الـ “فيا” مع الـ “فوم” إدخال تعديلات على الجانح الأمامي وجعله أعرض مع إدخال تغييرات في الأجنحة الخلفية لتعزيز الـ “دي آر اس” وتصريف “الهواء الوسخ” الى أعلى على عكس موسم 2018.

شراكة هوندا الجديدة مع ريد بل:
قررت الحظيرة النمساوية عقب نهاية فعاليات الموسم الماضي بدء شراكة جديدة مع الصانع الياباني “هوندا” كونه سيمنحها فرصة المنافسة من جديد على الالقاب. وستمتد هذه الشراكة لموسمي 2019 و 2020، أنهت شراكة دامت لمدة 12 عاما مع رينو أسفرت خلالها عن تحقيق ريد بول لـ57 فوزا والتتويج بـ4 بطولات عالم مع الألماني سيباستيان فيتيل.

Image result for ‪red bull honda ثىلهىث‬‏

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى