11 مارس، 2019 11:00 م منذ 11 أشهر, 2 أسابيع

فيات كرايسلر تبحث الاندماج مع بيجو سيتروين

A A A

المربع نت – تبحث فيات كرايسلر بالفترة الأخيرة عن فرص شراكات أو اندماجات جديدة مناسبة لها، في الوقت الذي أكد فيه مدير المجموعة التنفيذي، مايك مانلي، أن بيع علامة مازيراتي الفاخرة ليس ضمن خطتها.

قال مانلي في أحد تصريحاته مؤخراً خلال معرض جنيف للسيارات أن المجموعة لديها مستقبل مستقل قوي، ولكن إن كان هناك شراكة أو دمج قادر على تقوية هذا المستقبل، فنهو سيعمل بكل جدية للسعي إليه.

كما أكد المدير التنفيذي على عدم نيته بيع علامة مازيراتي الفاخرة لمجموعة جيلي الصينية، رغم إشارة بعض التقارير مؤخراً لذلك، معلقاً بقوله أن الصانعة الإيطالية الفاخرة واحدة من علامات المجموعة الجميلة ذات المستقبل المبهر، ولذلك لن يتم بيعها.

وحسب التقارير الأخيرة، تستهدف PSA بيجو سيتروين الاندماج مع فيات كرايسلر، نظراً لقوة الأخيرة في السوق الأمريكية خاصة علامتها جيب، وبالفعل كارلوس تافاريس رئيس المجموعة الفرنسية يبحث مؤخراً عدة صفقات للاندماج مع جنرال موتورز أو جاكوار لاندروفر، ما يأتي بعد نجاح قوي خلال العقد الماضي وتحقيق أرباح صافية قيمتها 10.2 مليار دولار (38.25 مليار ريال).

هذا ولم يكشف مدير فيات كرايسلر التنفيذي عن أي تفاصيل بعد، ولكنه أعلن أن مجموعته المصنفة سابع أكبر صانعة سيارات في العالم ستبحث عن الطريقة الأقل تكلفة للالتزام بلوائح معدلات الانبعاثات الجديدة المفروضة من قبل الاتحاد الأوروبي، ما يأتي بعد الإعلان عن نية المجموعة استثمار 10.19 مليار دولار (38.21 مليار ريال) في تطوير محركات هجينة وكهربائية خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

مايك مانلي – رئيس فيات كرايسلر

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى
253