خبير ألماني ينصح بعدم استخدام الإطارات الصالحة لكل المواسم 9

المربع نت – مع قرب انتهاء فصل الشتاء وبدء فصل الربيع فإن كثير من قائدي السيارات يتوجهون إلى شراء إطارات جديدة، وغالباً ما تنصح الشركات المصنعة للإطارات بشراء الإطارات الصالحة لكل المواسم، لكن خبراء السيارات لا ينصحون بشراءها، وذلك لعدة أسباب سوف نوضحها لكم اليوم هنا.

خبير ألماني ينصح بعدم استخدام الإطارات الصالحة لكل المواسم 10

خبير ألماني ينصح بعدم استخدام الإطارات الصالحة لكل المواسم 11

يقول هانز أولريش ساندر من إحدى وكالات الفحص الفني الألمانية وأحد خبراء السيارات الرافضين لشراء الإطارات الصالحة لكل المواسم أن هذه الإطارات غالباً ما تحتوى على نقاط ضعف، وأنها لا تصلح للاستخدام في حالة الظروف المناخية السيئة في الشتاء لعدم مناسبة مداس السيارة للأجواء الممطرة، وهو ما قد يعرض السيارة لخطر الانزلاق والحوادث.

كما أكد ساندر على أن الإطارات التي يقال عنها أنها صالحة لكل المواسم لا تصمد خلال فصل الصيف أيضاً حيث تكون الحرارة شديدة، وهو ما يؤدي إلى تآكل هذه الإطارات بصورة عالية كما أنها تؤدي إلى استهلاك كبير بالوقود مقارنة بالإطارات العادية المخصصة للصيف.

خبير ألماني ينصح بعدم استخدام الإطارات الصالحة لكل المواسم 12

لذا نصح الخبير الألماني أنه على السائقين الذين يعتمدون على سياراتهم في عملهم طوال العام، أن يستخدموا إطارات صيفية للسيارة في فصل الصيف وإطارات شتوية في فصل الشتاء.

وأوضح قائلاً أن الإطارات تصنع من المطاط، وأن طبيعة الأجواء الصيفية شديدة الحرارة تستلزم تكوين خاص من المطاط يختلف عن الإطارات الشتوية شديدة البرودة الممطرة، وذلك من حيث الجفاف والرطوبة، إلى جانب العزم القوي.

وختم ساندر حديثه قائلاً إن الوصول إلى أفضل المستويات في هذه المتغيرات تشبه محاولة جعل المربع مستديرا، وأن السائق يجب أن يضع في ذهنه، أن الإطار الصالح لكل المواسم لن يكون مناسبا في الصيف مثل الإطار الصيفي، ولن يكون مناسبا في الشتاء مثل الإطار الشتوي.

 

خبير ألماني ينصح بعدم استخدام الإطارات الصالحة لكل المواسم 13

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

هيونداي أكسنت 2019 فل كامل بدون فتحة

قبل 12 ساعة
39,000 ريال سعودي
جدة

فورد موستنج 2019 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 22 ساعة
116,000 ريال سعودي
الرياض

شفروليه سلفرادو 2019

قبل 22 ساعة
139,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة