انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – زادت النصائح في الفترة الأخيرة حول كيفية الحد من استهلاك الوقود في السيارات، وتداول قائدي السيارات معلومات عديدة في هذا الشأن فيما بينهم خاصة الذين يملكون سيارات ذات محركات كبيرة، لكن في بعض الأحيان تكون هذه المعلومات خاطئة تضر بالسيارة.

هل تصح القيادة بالمنحدرات على قير الحياد N؟ 2

هل تصح القيادة بالمنحدرات على قير الحياد N؟ 1

من النصائح الخاطئة المتداولة بين السائقين، هو أن الاعتماد على قير الحياد N عند القيادة في المنحدرات يساهم في خفض نسبة استهلاك الوقود، وخلال السطور التالية سنوضح أسباب خطأ هذه النصيحة، وخطورتها على السيارة والركاب.

هل تصح القيادة بالمنحدرات على قير الحياد N؟ 3

يرجع سبب خطورة وضع القير على N بينما السيارة تسير نزولاً على المنحدرات، لأنها تسمح بتحرير محرّك السيارة من القير، الأمر الذي يحرّر أيضاً إطارات السيارة من سيطرة المحرك، وهو ما قد يسبب حوادث في حال مواجهة منعطف حاد، حيث أن قائد السيارة لن يستطيع التحكم بسهولة في السيارة بالسرعة اللازمة، بسبب السرعة الإضافية الناتجة من تحرّر الإطارات.

هل تصح القيادة بالمنحدرات على قير الحياد N؟ 4

كما أن من أضرار القيادة على وضع N، هو الاضطرار إلى الضغط بصورة متكررة على دواسة المكابح، مما يسبب ارتفاع درجة حرارة نظام المكابح لدرجة عالية وهو ما قد يؤدي إلى تلف بعض أجزاءه، كذلك تكرار الضغط على المكابح يعمل على استهلاك فحمات وقرص الفرامل بصورة سريعة.

هل تصح القيادة بالمنحدرات على قير الحياد N؟ 5

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد تورس 2019 في الدمام بسعر 69 ألف ريال سعودي

قبل 3 ساعات
69,000 ريال سعودي
الدمام

شفروليه سلفرادو 2019

قبل 3 ساعات
139,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C 300-Class 2019

قبل 3 ساعات
159,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل