, المربع نت

المربع نت – مع الاستعداد لاستقبال فصل الربيع ونهاية فصل الشتاء يجب الاهتمام والعناية بالسيارة بعد المعاناة التي واجهتها في الشتاء من اختلاف الجو وكثرة الأمطار والرياح والسيول والرطوبة، حيث تتأثر أجزاء السيارة الحيوية بهذه العوامل البيئية المختلفة، لذا خلال السطور التالية سوف نستعرض أهم أجزاء السيارة التي يجب صيانتها والتأكد من سلامتها.

تنظيف السيارة وغسلها

, المربع نت

, المربع نت

خلال الشتاء تواجه السيارات الكثير من العوامل البيئية الصعبة، لذا تمتلئ السيارات بالأتربة والأوساخ والتي قد تجلب الضرر لطلاء السيارة في حال إهمال إزالتها وتنظيفها، ويفضل عند تنظيف السيارة أن تبدأ عملية الغسل مع معالجة مبدئية بواسطة جهاز التنظيف بالضغط العالي، وهذا يجعل من الممكن إزالة الأوساخ بشكل أفضل.

فحص طلاء السيارة وعلاج الخدوش

, المربع نت

بعد تنظيف وغسل السيارة، يجب فحص الطلاء للتأكد من عدم تعرضه للضرر، وفي حال تعرضه للضرر يمكن معالجته عن طريق قلم طلاء خاص، لكن من الأفضل التوجه إلى المراكز الفنية المتخصصة حتى يتم الإصلاح بصورة أفضل للتأكد من عدم إصابة السيارة بالصدأ.

فحص مداس الإطارات

, المربع نت

في حال ما كنت تستخدم الإطارات الشتوية، فيجب تغييرها بالأخرى الصيفية بعد فحص عمق المداس بها، والذي يجب أن لا يقل عن 1.6 ملم، كما يلزم فحص ضغط هواء الإطارات، وضبط نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات RDKS إذا كانت السيارة مجهزة به.

فحص نظام المكابح

, المربع نت

أثناء فحص وتغيير الإطارات يجب فحص المكابح كذلك، والتأكد من عدم إصابته بأي تلف، كما يتعين فحص أنابيب المكابح الموجودة أسفل السيارة، فهذه الحافظة قد يصيبها الأضرار من الحصيات الصغيرة، والتي قد يعمل الملح فيها على التآكل.

فحص سوائل السيارة وزيت المحرك

, المربع نت

من الهام فحص مستويات زيت المحرك وزيت المكابح، وسائل غسل الزجاج، وإعادة ملئه إذا لزم الأمر، مع ضرورة مراجعة حالة شحن البطارية، كما يجب غسل المحرك من الداخل والخارج.

تغيير أنصال المساحات المطاطية

, المربع نت

بفعل الأمطار والأتربة والأملاح في فصل الشتاء قد تتلف المساحات، لذا يجب فحص المساحات وتغير المطاط في حال تآكله.

تغيير فلتر حبوب اللقاح

, المربع نت

تتراكم في هذا الفلتر الأتربة والسخام وحبوب اللقاح، وبسبب انتشار الجراثيم به، يجب تغييره مع بداية الربيع خاصة بعد  قطع مسافة 15 ألف كلم.

فحص ممتص الصدمات

, المربع نت

بسبب العديد من الحفر والمطبات التي تتعرض لها السيارة في الشتاء فإن نظام التعليق يتأثر بشدة خاصة ممتص الصدمات، لذا يجب فحص نظام التعليق وتغيير الأجزاء التالفة به.

إجراء الفحص الدوري للسيارة

, المربع نت

أوصت رابطة صناعة السيارات الألمانية بإجراء فحص دوري شامل للسيارة عن انتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الربيع

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً