دخل رئيسة شركة "جنرال موتورز" 54 مليون ريال سعودي في 2014 3

المربع نت – أعلنت مجموعة جنرال موتورز أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة مساء أمس الأول أن الدخل الإجمالي للرئيسة التنفيذية الجديدة للمجموعة ماري بارا قد يصل خلال العام الحالي إلى 4ر14 مليون دولار.

وجاء الإعلان بهدف الرد على الانتقادات التي تقول: إن الشركة ستدفع للسيدة التي تولت المهمة الشهر الماضي أجراً أقل كثيراً من أجر سلفها الرجل.

دخل رئيسة شركة "جنرال موتورز" 54 مليون ريال سعودي في 2014 4

وكانت بارا، 52 عاماً، قد تولت منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة جنرال موتورز الشهر الماضي، لتصبح أول سيدة ترأس إحدى أكبر شركات السيارات في العالم.

mary.barra_

وقالت الشركة في ذلك الوقت: إن بارا ستحصل على راتب سنوي قدره 6ر1 مليون دولار إلى جانب 8ر2 مليون دولار مكافآت، وهو ما أثار موجة انتقادات حادة ضد الشركة على أساس أن هذا الدخل يقل كثيراً عما كان يحصل عليه الرئيس التنفيذي السابق دان أكيرسون في عام 2012 وكان 1ر9 مليون دولار.

وذكرت جنرال موتورز أمس في بيان: إن إجمالي دخل بارا من المكافآت والمزايا الأخرى لم يتم حسابه بشكل صحيح.

من ناحيته، قال تيم سولسو رئيس مجلس إدارة جنرال موتورز في بيان «كرئيس تنفيذي جديد لجنرال موتورز، فإن إجمالي مكافآت ومزايا ماري يتماشى مع نظيرها في المجموعة وتم حسابه بصورة دقيقة.. لذلك فأداء الشركة هو الذي سيحدد بصورة دقيقة حجم ما ستحصل عليه».

وكانت التقارير الأولية قد فشلت في تحديد حجم حزمة المزايا المقررة للرئيسة الجديدة والتي تصل إلى 10 ملايين دولار على المدى الطويل.

ويحتاج هذا المبلغ إلى موافقة مساهمي جنرال موتورز في اجتماعهم السنوي في حزيران/يونيو المقبل.

من ناحيتها، أعربت عضو الكونجرس عن الحزب الديمقراطي في نيويورك لويزا سلاوتر التي انتقدت دخل بارا الأسبوع الماضي عن سعادتها بحصول الرئيسة الجديدة لشركة السيارات على دخل يعادل دخل سلفها الرجل.

وكتبت سلاوتر على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» تقول: «سعيدة لآنني أرى أن «بارا» تحصل على أجل يعادل دخل نظرائها من الرجل ويتناسب مع مساهمتها».

وكانت مجموعة جنرال موتورز الأمريكية أكبر منتج سيارات في العالم أعلنت الخميس الماضي تراجع أرباحها خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وفي حين زادت إيرادات الشركة خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 3% عن الفترة نفسها من العام السابق إلى 5ر40 مليار دولار فإن صافي أرباحها خلال الفترة نفسها كان 04ر1 مليار دولار مقابل 19ر1 مليار دولار خلال الربع الأخير من العام قبل الماضي.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة